اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مجموعة من الصور التاريخية النادرة لمدينة الرملة تعود لما قبل عام النكبة 1948

حصل موقع يافا 48 على صور تاريخية نادرة جداً لمدينة الرملة قبل عام النكبة 1948 والتي يظهر من خلالها بعض معالم المدينة الباقية ليومنا هذا، بالاضافة لبعض المباني التي هُدمت بعد عام النكبة.
 
ومن ضمن الصور التي حصلنا عليها، صوراً تُظهر تجمعات وحشود للأهالي، وأخرى تظهر فيها بعض المباني التي تدمرت بعد سقوط المدينة، بالاضافة لصور توضح حياة الاهالي في الريف والمدينة، وعملهم في حرث الأرض وزراعتها.
 
يشار إلى أن موقع يافا 48 ما زال مستمراً في نشر الصور النادرة والقديمة لكل من يافا، اللد والرملة، وذلك لنقل الحياة التي كان يعيشها الشعب الفلسطيني في الماضي ومحاولة منا لتسليط الضوء على مشاهد من الحياة قبل النكبة.

 































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
محلاها الرملة ولليوم حلوة
رملاوية - 03/09/2016
رد
2
يا زينها من ايام ..هيهه يا جده الله يرحمك ويرحم هذيك الايام كنت تحكيلنا حكاياتك عن البساطه والمحبه والنخوه بين كل اهل البلد ..وينك يا جده يلي كنت بتحكيلنا حكايات عن الثوار ..وينك يا جده لما خبرتينا بسالفة الفرسان يلي انتشرت بين العربان .....رحمة الله عليك يا جده وعلى هذيك الايام ..وسلامتكم ...
محبه للخير - 23/08/2016
رد
3
اخخخ انبلينا بزمن غلط لا حياة ولا عيشه T_T
ثائر - 23/08/2016
رد
4
ليتني عشت في تلك الحقبه الزمنيه مؤسف للغايه ما نعيشه الان الايام والوقت لا طعم ولا فرح ولا لون
الرمله - 23/08/2016
رد
5
الله على الصور شو بتهوس ... والله يخليك ويكثر من امثالك يللي بتعيد النا ذاكرة بلدنا الجميله يا محترم يا ابن الحترمين ... شكرا شكرا شكرا شكرا شكرااااااااااا.......
رملاويه اصيله - 22/08/2016
رد

تعليقات Facebook