اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صورة: هل هو استخفاف بالعرب؟ - اخطاء لغوية في لافتة للبلدية على شاطئ يافا

 
 
وصل موقع يافا 48 صورة من أحد متابعي الموقع تُظهر لافتة قامت بتعليقها بلدية تل ابيب على الجدار السلكي الموجود على شاطئ بحر المحمودية عند المدخل الشمالي لميناء يافا، حيث شملت اللافتة على جمل باللغات الثلاث (العربية، الانجليزية، العبرية)، إلا ان أخطاءً لغوية وأخطاءً وقعت في صياغة الجملة باللغة العربية.
 
وقال أحد متابعي الموقع أن هناك استخفاف بالمواطنين العرب من قبل البلدية التي قامت بكتابة وطباعة هذه اللافتة، فالترجمة إلى العربية والكلمات والصياغة جميعها فيها أخطاء، وعلى ما يبدو فإن من قام بكتابتها لم يستعن بأي شخص يتحدث العربية ليتم كتابتها بشكل صحيح، وبالتالي يتمكن الزوار من فهم هذه اللافتة التي وضعت لتحذير ومنع النزلاء من خطورة التسلق أو الاتكاء على الجدار السلكي في منحدر الشاطئ.
 
وقال "هذه الحالة تعكس حالة من الاهمال بحق اللغة العربية في المؤسسات الحكومية، مع العلم أن القانون يعترف باللغة العربية كلغة رسمية في الدولة، فهل عجزت البلدية والمؤسسات التابعة لها أن تجد محرراً خاصاً لمثل هذا اللافتات، أو على الأقل الاستعانة بأي شخص يتحدث العربية؟، أم هي سياسة الاستخفاف والنظر إلى اللغة العربية أنها لغة غير مهمة؟".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هنالك غلطه في اللغه الانخليزيه ايضا لان الrail هي السيكه الحديديه للقطار وليس جدار. كان لازم يكتبوا barrier او fence
بحب الانخليزيه - 16/08/2016
رد
2
هو الاستخفاف بالعرب...ولكن المشكله الاكيده تكمن بالعرب نفسهم الذين من الاساس لا يهتمون باللغه، فهناك ظاهرة ارسال اولادهم الى مدارس يهود ....مع الاسف
ليلى خميس الكردي - 16/08/2016
رد
3
لماذا ننكر على السلطات الاستخفاف باللغه العربيه وترجمتها وهذا ليس بجديد ففي لافتات الطرق والاماكن العامه مر علينا هذا الخطا ....انا لا الوم السلطات بل الوم كل من يتكلم العربيه ..هل عربيتك سليمه لا توجد جمله الا وادخلنا فيها كلمتين واكثر من العبريه ...هذا سبب واما الاخر انه لمخجل جدا ان ارى كثيرا من التعليقات والتعقيبات على موقعكم مكرره توجد بها اغلاط املائيه دون تصحيحها من قبلكم . خصوصا في حالات التعزيه ...وسلامتكم.
محبه للخير - 16/08/2016
رد

تعليقات Facebook