اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مشروع الميناء على كف عفريت - متجر آخر يُغلق فرعه الكائن في ميناء يافا

 
علم موقع يافا 48 أن شركة "ستيماتسكي" قامت صباح اليوم الاثنين باغلاق فرعها الكائن في ميناء يافا، بسبب تكبد الفرع لخسائر متتالية لقلة الزبائن وغلاء اسعار الايجار، حيث شوهد العمال يقومون بتوضيب محتويات الفرع وتجهيزها في كراتين تمهيداً لنقلها واغلاق الفرع نهائياً، وذلك بعد 5 أعوام تقريباً على افتتاحه ضمن سوق المتاجر الذي أنشأته بلدية تل ابيب وسلطة التطوير الاقتصادي ضمن مشروع تطوير الميناء، والذي مُني بخسائر فادحة تقدر بملايين الشواقل اثر فشل التوقعات المرسومة له.
 
وبعد قرار اغلاق فرع متجر "ستيماتسكي"، لم يتبق في الميناء سوى 4 مطاعم فقط، في حين قامت عشرات المحلات التجارية في الميناء باغلاق أبوابها وبعضها أعلنت افلاسها أمام ارتفاع أسعار الايجارات وقلة الرواد والزبائن.
 
وتواجه بلدية تل ابيب صعوبات في تحويل ادارة مشروع الميناء إلى شركات من شأنها ادارته بشكل ناجع، واعادة المحلات التجارية للعمل فيه من جديد، وذلك بعد أن تراجعت عشرات الشركات والمتاجر عن عملها في ميناء يافا برفضها تمديد فترة الاستئجار. 
 
وتنوي بلدية تل ابيب تنفيذ مشروع آخر لتطوير المخازن الجنوبية في الميناء، إلا أن أعمال التطوير قد توقفت لأكثر من عام ونصف، وبذلك أضحى مستقبل ميناء يافا على كف عفريت بين مخططات التطوير وواقع عزوف الشركات عن إعادة خوض تجربتها في الميناء بعد أن مُنيت بخسائر كبيرة.














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
البركه بصيادين يافا
ابراهيم - 16/08/2016
رد
2
يتركو لنا اياه بنقيمو
محمد - 15/08/2016
رد
3
هادا من الله لانهم حاولو ياطعو برزق الصيادين العرب
يافا - 15/08/2016
رد
4
يمكر ويمكرون والله خير الماكرين يعمي خلو المينا لصياده خليهم يمارسو مهنة الصيد الي ورثوها عن اجدادهم المينا ما بسير كنيون الحمد لله الله معنا
سامي الصياد - 15/08/2016
رد
5
حمدان
الحمد لله الحمد لله رب العالمين - 15/08/2016
رد
6
الحمد لله
اياد - 15/08/2016
رد

تعليقات Facebook