اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور تاريخية نادرة لمستشفى الدجاني بيافا عام 1935

 
ينشر موقع يافا 48 عدداً من الصور التاريخية النادرة لمستشفى الدجاني بمدينة يافا والتي يعود تاريخها إلى عام 1935، حيث يظهر في الصور مبنى المستشفى من جهات مختلفة، بالاضافة إلى صورة نادرة من غرفة المختبرات الطبية داخل المستشفى وفيها الدكتور فؤاد الدجاني وآخرين.
 
يشار إلى أن الطبيب اليافي فؤاد الدجاني يعتبر واحداً من الجراحين القلائل الذين ذاع صيتهم وعلت مرتبتهم في هذا المجال، وقام بانشاء المستشفى في يافا عام 1933 وفتحه لكل أبناء الشعب، وكان يحتوي على 44 سريراً واستقبل 2231 مريضاً في عام 1944، فسد ثغرة واسعة كانت البلاد تشكو منها، وظل المستشفى على حاله يقدم العناية للمرضى ومساعدة الفقراء، حتى عام 1936 حينما اندلعت الثورة والإضراب الكبير فقدم خدمات إضافية للثورة ورجالها. 
 
موقع يافا 48 ما زال مستمراً في نشر الصور النادرة والقديمة لكل من يافا، اللد والرملة، وذلك لنقل الحياة التي كان يعيشها الشعب الفلسطيني في الماضي ومحاولة منا لتسليط الضوء على مشاهد من الحياة قبل النكبة.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
زمان كانت مستشفى الدجاني ...واليوم ايش اسمها .. او تغير المستشفى لاشي تاني .
رملاوي - 22/08/2016
رد
2
بشكر موقع يافا على نشر هذه الصور التاريخيه كما اننا نستفيد منها ودائما ننتظر بفارغ الصبر الصور القادمه وانشالله المزيد من التقدم اتمنى ان يكون صور لمدينه الرمله
رنا - 14/08/2016
رد

تعليقات Facebook