اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مؤسسة الرابطة بيافا تستضيف الكاتب يحيى يخلف حول روايته "راكب الريح"

استضافت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا مساء اليوم الخميس في المركز الثقافي العربي، الكاتب الروائي يحيى يخلف، وذلك للنقاش حول روايته الرائعة راكب الريح التي تعتبر حدثاً ثقافياً وادبياً هاماً، حيث جاء هذا اللقاء في مدينة يافا لأن الرواية عن يافا وتدور أحداثها في المدينة.
 
وقد شارك في اللقاء جمع من أهالي مدينة يافا، بالاضافة لمشاركة كل من الكاتب محمد علي طه ود. رياض كامل الناقد الأدبي، والكاتب عصام خوري مدير مؤسسة محمود درويش في كفر ياسيف. 
 
وافتتحت اللقاء المربية عبير سطل مرحبةً بالضيوف، وتحدثت عن الكاتب الرواي يحيى يخلف ورواياته التي كتبها خلال السنوات الماضية، وأعطت نبذة مختصرة للحضور عن تاريخه، وشارك في اللقاء الكاتب عصام خوري والدكتور رياض كامل والكاتب محمد علي طه بكلمات ونقاشات حول رواية "راكب الريح".
 
وفي كلمته شكر الكاتب يحيى يخلف مؤسسة الرابطة ومؤسسة محمود درويش، كما وشكر الدكتور رياض كامل وهنأه باصدار كتاب الظل الأخر في النقد المسرحي، وقال أن هذه الامسية والاحتفاء يعتبر حدثاً هاماً بالنسبة له كونه يحدث في يافا، وتطرق الكاتب إلى رواية بحيرة وراء الريح التي تروي قصة النكبة وشوق الكاتب لقريته سمخ التي تقع بجانب بحيرة طبريا.
 
كما وأكد في كلمته على أن أهالي يافا مثل طائر الفنيق ينهضون من وسط الرماد بعد كل نكبة وكل غزو او احتلال، قائلاً أن يافا هي مدينة التنوع البشري الخلاق بوابة فلسطين باسواقها وحضارتها وتجارتها.
 
وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال لاسئلة واستفسارات الحضور. 
 


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook