اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شرطة حيفا تعزز قواتها للضغط على أعضاء حركة الشبيبة اليافية لإنزال العلم الفلسطيني

 

علم موقع يافا 48 أن جدالاً حاداً نشب بين شرطة حيفا وأعضاء من حركة الشبيبة اليافية أثناء رحلة للشبيبة اليافية إلى مدينة حيفا للتعرف على معالمها التاريخية، حيث قام أعضاء الشبيبة اليافية أثناء جولتهم في حيفا برفع العلم الفلسطيني الأمر الذي لم يرق للشرطة التي قامت بإيقاف مسير الحركة بحجة حظر رفع العلم الفلسطيني.

وقد رفض أعضاء الشبيبة اليافية إنزال العلم ما أجبر الشرطة إلى تعزيز قواتها لإجبارهم على إنزال العلم، حيث طالبت الشرطة بإقتياد كل من سامي أبو شحادة وعبد القادر سطل إلى محطة الشرطة للتحقيق معهم.

هذا وتم تعطيل الرحلة لمدة ساعة ونصف اثر الجدال وفي النهاية تم الإتفاق على أن تأخذ الشرطة العلم الفلسطيني وأن تعيده لهم في نهاية جولتهم في حيفا.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع سامي أبو شحادة قال "الشرطة أوقفتنا لإنزال العلم الذي نحمله معنا بحجة حظر رفع العلم الفلسطيني، وأصرت على أن يتم إنزاله ليتم إستئناف الرحلة من جديد إلا أننا صممنا على أن تفهم الشرطة لا حظر في رفع علم فلسطيني وأن ما تدعيه الشرطة لا يستند إلى القانون".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وايضا الى سعيد... قرات عدة مرات يا استاذ سعيد.مع ذلك وجدت موقفك غير مقنع.لم يكن ذكيا ولا مجديا دفع الشباب الى معركة غير متكافئة مع الشرطة في مدينة اخرى.برايي المتواضع الشباب عملوا اللي عليهم وزيادة.يعطيهم الف عافية على المبادرة للتعارف على الوطن وعلى رفع العلم وعلى احتواء الموقف بذكاء وحنكة ليست موجودة لدى الجميع .
يافاوي من نيو يورك - 20/12/2010
رد
2
اليافاوي من ....... الى الأخ اليافاوي مجهول الهويه,الذي يزعم انه من نيويورك, ان الذي يجعل وقع كلامك خفيفاً علي, هو انك لا تقرأ واذا قرأت لا تفهم ما تقرا. لا عليك بامكانك العودة الى قراءة التعليق مرّه ومرتين الى عشر, لعلك في النهايه تفهم ما تقرأ
سعيد سطل ابو سليمان - 20/12/2010
رد
3
وايضا الى سعيد اخي سعيد , اذا كنت لا تعرف فالافضل لك كان عدم التعليق.ولكن كما ارى فانت من الذين لا يمكن ارضاءهم بكل الاحوال.يعني مش مهم ايش عملوا الشباب انت شايف انو غلطوا مع انك ما كنت معهم كما يبدوا ولا تعرف ماذا جرى هناك ولا تعرف البعد القانوني للقضية؟؟؟المهم الشباب غلطانين.انا لا اعرفك يا اخي سعيد ولكنني اتمنى ان لا تجد نفسك مع شرطة العدو وضد ابناء بلدك وشعبك لانك ببساطة لا تحت الشباب
يافاوي من نيو يورك - 20/12/2010
رد
4
نصيحة الى رامي هذا ليس مبررا يجب ان يتعلمو الشبيبة معاني التضحية والثبات والاصرار على المبادئ وان كان الشيئ يؤدي الى العنف او اعتقالات. طريق الاحرار لم ولن يكن مفروشأً بالورود يوما ما, بل من علامات صحة الطريق المحنة والصراع مع الباطل ولا بد للباطل ان يتصادم مع الحق في يوم من الأيام. وبصراحة اظن ان هذه المعاني لا يمكن ان يدركها غير الاسلاميين الذين اصبح الصراع مع الحق جزء من عقيدتهم (رأي الشخصي)... كما واظن ان عليك ان تتعلم الأدب في الحوار وتتوجه الى المشايخ بصفتهم كمشايخ وليس بأسمائهم الشخصية فقط.
ناصح امين - 19/12/2010
رد
5
إلى سعيد من ناحية قانونية مسموح أن يُرفع العلم ولكن الشرطة أصرت على إنزاله وهددت بالعنف وبحجز من يعارض. المعنى أن الشرطة الظالمة كالعادة إستعملت طرقها الخبيثة لإنزال العلم بحجة أن هذا العلم قانوني ولكن يجلب الإستفزازات للمارة مع أن الشبيبة لا ولم تنوي أن تستفز أحد لأن علمنا هو رمز لا جدال عليه وهنا حصل ما يقال بالأمثال الشعبية: حاكمك ظالمك.
رامي - 19/12/2010
رد
6
العلم رمز رفع العلم الذي استفز الشرطة وتسبب بجدل بين الشرطة والمنظمين للجولة في حيفا على مشروعية أو عدم مشروعية رفع العلم, أنا لا دراية لي في الجانب القانوني لمشروعية أو عدم مشروعية رفع العلم ولكن اذا كانت الشرطة على صواب والمنظمون على خطأ فقد أخطأ المنظمون في رفع العلم لأنه مخالف للقانون واذا كان العكس ان كانوا هم على صواب والشرطة على خطأ فما كان ينبغي للمنظمين أن يتنازلوا عن حقهم ويوافقوا على إنزال العلم وأن تحتفظ به الشرطة في مقرها على أن تعيده لهم بعد انتهاء الجولة, أين هي المواقف والثبات على المبادئ وعدم التنازل عن الحق الذي يرمز اليه علم أي دولة في العالم.
سعيد سطل ابو سليمان - 19/12/2010
رد
7
إلى "مسلم" و"مش فاهم" فوتوا إنتوا سبب بلى شعبنا، إنتو متواطئين وأكتر من هيك كلام بس بزيد من أهميتكم وهادا آخر إشي بدنا إياه عشانكم ناس تافهين وبستاهلوش أكتر من هيك رد. حركة الشبيبة اليافية وطنية وغير طائفية أو حزبية ولا غبار على أعضائها. إصحوا يا نايمين،بدل ما تنتقضونا روحوا إنتقدوا الزعامة اللي بتتعاون مع الدولة ولا هدول "بقرات مقدسات" والباقي بنفع تنتقضوهم؟
يافاوي أصلي - 19/12/2010
رد
8
نظرة قانونية للتوضيح- بعد اتفاقيات اوسلو اصبح رفع العلم الفلسطيني داخل ال"خط الأخضر (اسرائيل)" شيئ قانوني ولا حظر فيه. لذلك ايها المعلقين المستفز الحقيقي هو أو هي الشرطة الأسرائيلية.
فهمان - 18/12/2010
رد
9
الى مسلم الجولة كانت في مدينة حيفا بارشاد د. جوني منصور وهو حاصلعلى لقب الدكتوراة في تاريخ حيفا وليس أصدق من هذا العمل .. أي التعرّف على تاريخ مدينة حيفا . هذه الجولة ليست استفزازاً يا مسلم !! الاستفزاز هو في تصريحك الذي لا يغير شيئاً بالمجتمع بل يدعوه الى السبات العميق . الاستفزاز هو انتقادك لأبناء دينك ووطنك وتشبيههم بالمستوطنين يبدو أنك لا تدرك معنى العمل الصادق وعليك أن تسأل من هم أفقه منك في أمور الوطن والدين كي تبدأ بنفسك أولاً ..
عربي - 18/12/2010
رد
10
ليس رداً انما توضيحاً من المعروف ان الجولة كانت لاهداف تعليمية تثقيفية بحتة لمعرفة الوطن والتاريخ وليست استفزازاً أو أعمال غوغائية , لم تكن جريمتنا إلا أن رفعنا العلم الفلسطيني(علماً أنه غير ممنوع قانونياً) فهل يا سادى تمنعون من حمل العلم الأرجنتيني أو الاسباني؟ نعم نحن حركة الشبيبة اليافية أصررنا على عدم أخذ العلم او على الاقل عودته الينا ربما تصفونه باصرارِ تافه الا أنه لنا رمزا ولو بسيطاً بأننا نحن أصحاب الارض ومن جدبد لونها رائحتها ريحها وبحرها لنا....
فاطمة حليوى - 18/12/2010
رد
11
الى مسلم يبدو أنك لم تقرأ الخبر جيداً أو .. لا تريد ذلك !! من الغريب أن تشبّه جولة لشبابنا هدفها التعرّف على معالم وتاريخ مدينة حيفا الفلسطينية بجولات المستوطنين !!؟؟ أعتقد أن الانسان الفلسطيني المسلم الحرّ لا يرى مجالاً للمقارنة بين أصحاب الحق وبين من يسلبون هذا الحقّ .. لأنّ ذلك ليس من أخلاق الدين الحنيف !!!
مراقبة يافية - 18/12/2010
رد
12
الى "مش فاهم" الى "مش فاهم" !!! صحيح جداً .. انت مش فاهم ولا راح تفهم !! انت مش فاهم لأنه ومنذ اتفاقيات أوسلو ليس ممنوعاً رفع العلم الفلسطيني في أي مكان في الدولة ويبدو أنك لا تميّز علم فلسطين عندما يرفع في جميع المظاهرات التي تقوم في الدولة بما فيها المظاهرات التي يقوم بها سكان يافا . انت "مش فاهم" لأنّ الشبيبة اليافية لاتشمل الأخوة سامي أبو شحادة وعبد القادر سطل فقط بل تشمل شبيبة يافيّة واعية والأخوة المذكورين وخاصة الأخ سامي أبو شحادة يقومان بمرافقة الشبيبة وتركيز فعالياتها .. انت "مش فاهم" وانت أيضا "عديم الخجل والانسانية" و أكتفي بذلك لأنه من الأفضل لأمثالك أن يسكتوا بدلاً من أن يتطاولوا على الناس الشرفاء !!
مراقبة يافية - 18/12/2010
رد
13
أنا مش فاهم أنا مش فاهم يعني شبيبة الرابطة مش عارفين انو ممنوع قانونيا انو يحملو علم فلسطين وبعدين انو شبيبة هدول سامي ابو شحادة وعبد القادر السطل ختيارية وين الشباب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا مش فاهم ايش بدكم هدا الاشي بضر اكتر ما بنفع وزي ما قال البني ادم الفهمان بتعليق الاول انا مش فاهم
انا مش فاهم - 18/12/2010
رد
14
كفا استهتار بعقولنا ما الجديد في هذا كل من يحمل علم فلسطين تتعرض له الشرطة الاسرائيلية وهذا العمل لا يعكس اي نوع من الوطنية انما يدل على عقلية مشابهة لعقلية المستطونين سياسة الاستفزاز من اجل البروز. نحن في يافا نريد العمل الصادق الذي يغير بالمجتمع نحو الاحسن وليس جولات الاستفزاز.
مسلم - 18/12/2010
رد

تعليقات Facebook