اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مكتب المحاماه دريعي- بدران وشركاءهم يضمن حق 14 عائلة كادت تتضرر من مشروع "يوفيا"

 
توصل مكتب المحاماة دريعي-بدران  بادارة المحامي محمد دريعي (عضو ومتحدث الهيئة الاسلامية) مؤخراً إلى صفقة بين احدى شركات الاسكان و14 عائلة متضررة من مشروع "يوفيا" الاستيطاني الواقع في قلب حي العجمي (ارض الكنيسة المارونية) مساحتها 3000 متر مربع  بمدينة يافا، حيث تم توحيد جهود العائلات المذكورة والمتضررة من المشروع عن طريق المحامي محمد دريعي لمواجهة خطر اخلائها من قبل الشركة القائمة على المشروع الاستيطاني والتي كانت تسوق البيوت والشقق السكنية في المشروع لصالح مستثمرين من خارج مدينة يافا، وأعلنت بصريح العبارة أنها لن تقوم ببيع اي شقة سكنية للمواطنين العرب في حينه بل وقامت ببيعها فعليا على الاوراق كشقق سكنية مستقبلية وقبض أموال مقابلها.  
 
وقد نجح مكتب المحامي محمد دريعي موكل العائلات الـ14 بإفشال خطة  شركة "يوفيا" وإبطالها ونجح بعقد صفقة مع شركة جديدة عربية-يهودية مشتركة، بدورها ستضمن حق العائلات المذكورة ويتم اعتبارهم كسكان محميين بموجب القانون بالمرحلة الاولى، وبناء شقق سكنية جديدة بالمشروع السكني تخصص للـ14 عائلة المذكورة وتسجيل البيوت باسمائهم في الطابو كاملا بدون ان تتكلف اي عائلة بدفع اي مبلغ مالي بتاتا، هذا ولضمان حقوق السكان  سيتم ايداع كفالة بنكية بقيمة البيت الجديد بيد كل عائلة  من العائلات ال 14 لضمان حقها في البيوت خلال فترة البناء.
 
كما ستكلف الشركة بدفع مصاريف ايجار بيوت مؤقتة لل 14عائلة خلال فترة البناء وحتى استلام شققهم الجديده.  
 
وبهذه الصفقة يكون مكتب المحاماة دريعي-بدران وشركاؤه قد ضمن عدم اخلاء 14 عائلة في مدينة يافا كادت لتتضرر من مشروع يوفيا الاستيطاني بالاضافة لافشال وطرد مخطط شركة يوفيا العنصرية التي روجت البيوت والشقق السكنية في المشروع لصالح اليهود من خارج يافا، وبالتالي ضمان حق العائلات كسكان محميين وانفراج هذه القضية التي عكرت على العائلات صفو حياتهم منذ الاعلان عن المشروع.
 
من جانبه عقب المحامي محمد دريعي قائلا " نشكر عائلتي قطب وحنون وهي من سكان الحي التي ساعدتنا في توحيد صفوف جميع سكان الحي ولولاهم بعد فضل الله تعالى لما استطعنا تعدي هذه المرحلة الصعبة" كما ونوه المحامي محمد دريعي لامر غاية في الأهمية بخصوص بيع الاراضي والبيوت في يافا عامة وفي حي العجمي خاصة قائلا : " للأسف هنالك من أبناء جلدتنا من يتعاون الى حد الخيانه مع مستثمرين اجانب متعصبين ومستوطنين لبيع بيوت عربية في يافا وحي العجمي على حد الخصوص بدافع المال بدون الاعتبار للضرر الاجتماعي الناتج عن ذلك بكل ما يعنيه من معنى". 
 
هذا ودعا المحامي محمد دريعي ضرورة ان تتكاتف الجهود الفعالة في يافا بما في ذلك المؤسسات العربية ورجال اعمال عرب واصحاب الأموال  للحد من ظاهرة بيع البيوت العربية للاجانب والمستوطنين خاصة في حي العجمي.


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كيف لي الوصل لكم استاذ محمد
عوض ابوشادي - 08/08/2019
رد
2
بوركت جهودكم والى الامام
بلال - 20/05/2016
رد
3
أتقدم بكل الشكر والتقدير للمحامي محمد وامير. كما أني أوجه كل الاحترام لسكان الحي الذي يعود الحق لهم بالمحافظه والتعاون والوحده الاخويه بالصعود امام كل المواجهات والصعوبات والاقتراحات المغريه الذي اقترح عليهم لكنهم لم يستسلموا ولم يبيعوا ارضهم. هم أبناء يافا الحقيقيون
أبن يافا - 19/05/2016
رد
4
كل الاحترام الله يكتر من أمثالكم
مرڤت جخلب - 18/05/2016
رد
5
بوركتم يا امير ومحمد...الله يوخذ بيدكم...!!
علي - 18/05/2016
رد
6
كل الحترام يا دريعي
يافا - 18/05/2016
رد
7
كل التقدير والاحترام
عمر سكسك - 18/05/2016
رد
8
بارك الله فيكم وكثر من امثالكم وجزاكم الله كل خير
رقيه شقره - 18/05/2016
رد
9
بارك االله بالمحامين محمد وامير .على جهودكما في خدمة يافا واهلها .وسدد خطاكم .ووفققكما لما يحبه ويرضاه ...
مسلم حزين - 17/05/2016
رد
10
بارك الله فيك وان شاء الله تنتهي قصتنا على خير مثل الاخرين يارب ويرجع الحق لاصحابه والله يجازي ولاد الحرام
زينب ابو سيف - 17/05/2016
رد
11
حياك الله يا اخ محمد...بالتوفيق
نهى - 17/05/2016
رد

تعليقات Facebook