اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان - الهيئة الاسلامية بيافا "سيبقى مسجد حسن بك رمزاً لصمودنا على أرضنا"

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا حول الاعتداء الاخير على مسجد حسن بك، جاء فيه"
 
في ذكرى 68 عاما على نكبة شعبنا استيقظنا فجر أمس الخميس على اعتداء سافر اخر لخفافيش الليل من المتطرفين اليهود على مسجد حسن بيك. ونحن نعي ان هذا الاعتداء المتكرر  ما هو الا نتيجة  لثقافة التحريض التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني خاصة وضد الاسلام والمسلمين عامة وفي ظل اجواء العنصرية والتحريض على مقدساتنا وعلى رأسهم المسجد الاقصى المبارك. 
 
تقاعست مرة تلو الاخرى الشرطة والجهات الأمنية الإسرائيلية عن ملاحقة المسؤولين عن هذه الاعتداءات المتكررة ونتساءل وان كان سؤالنا استفهاما استنكاريا فقط هل كانوا ليتخاذلو عن إيجاد وملاحقة المسؤولين لو كان الحديث يدور حول الاعتداء على كنيس يهودي !؟ علما اننا نرفض ونستنكر الاعتداء على اي معلم ديني وان كان غير إسلامي. 
 
في ظل غياب الأمن والامان ترى الهيئة الاسلامية المنتخبة في يافا انه من الواجب الديني والوطني على كل فرد من أفراد مجتمعنا العربي والإسلامي العمل سويا وجنبا الى جنب مع المؤسسات والحركات العربية والإسلامية في البلاد للحفاظ على مقدساتنا واوقافنا وان نرد على هذه الاعتداءات بحكمة وتدبير.
 
وبدورها خصصت الهيئة الاسلامية ميزانية خاصة ومستعجلة لدعم صندوق مسجد حسن بيك لاخذ التدابير اللازمة للحفاظ عليه من اي اعتداء اخر، بما في ذلك وضع كاميرات مراقبة وحارس للمسجد،  مشاورة مع القائمين على المسجد وعلى رأسهم امام المسجد الشيخ احمد ابو عجوة الذي طالما نادى وناشد اهلنا في يافا  لضرورة التكاتف للحفاظ على مسجد حسن بيك والذي الى جانب وجوده كمسجد للمسلمين  فهو رمز من رموز الصمود لشعبنا الفلسطيني على أرضه. 
 
وأخيرا نناشد المسلمين في يافا وخارجها التواصل مع المسجد من خلال الصلاة المكثفة فيه ليعلم المعتدي انه لا يزيدنا الا ايمانا واصرار. 
 
الهيئة الاسلامية المنتخبة يافا 
عنهم المحامي محمد عبدالله دريعي - المتحدث الرسمي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نشكرهم لانهم يذكرونا بمقدساتنا ويعززى انتماءنا
امنه - 13/05/2016
رد
2
الله ياويكن على فعل الخير اخوتنا في يافا ويادملكن الي فيو الخير انتبهو كتير منيح على اراضيكن لا تبيعو لليهود وتطلعو من يافا خليكن اويا
عكاوي - 13/05/2016
رد
3
منصورين باذن الله
منتل - 13/05/2016
رد
4
الله بوقف معكم يا رب
مها - 13/05/2016
رد
5
كل الاحترام لبيان الهيئه الاسلاميه في يافا رسالتكم من المفروض هز الموسسات الرسميه ان وجدت وليعلم الجميع بان المسلمين قادرين بالدفاع عن انفسهم وعن مقدساتهم
ابو ماهر - 13/05/2016
رد

تعليقات Facebook