اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة التخطيط والبناء تنشر الخارطة الهيكلية للحي السكني الجديد قرب حي النزهة بيافا

 
نشرت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية تل ابيب مؤخراً الخطة والخارطة الهيكلية للحي السكني الجديد الذي تنوي البلدية اقامته والواقع بالقرب من حي النزهة بين الشوارع (نيس لوجييم، هنرخ، بن تسفي) على مساحة اكثر من 200 دونم. 
 
وسيشمل الحي السكني الجديد الذي سيدرج الى الحي اليهودي "نفي عوفر" على 1600 وحدة سكنية، وسيكون عبارة عن مجموعة مباني مكونة من 12 طابق، وثلاث أبراج على مساحة 100 الف متر مربع ارتفاع كل منها 25 طابقاً، بالاضافة لاستغلال مساحة 10 دونمات لاقامة فنادق عليها ضمن الحي.
 
وتهدف البلدية من هذا المشروع الى بناء 1600 وحدة سكنية واعادة هيكلة الارض واستيعاب ايادي عاملة في الحي، بالاضافة لتوسيع شارع بن تسفي وتحويله إلى شارع داخلي في الحي، في حين سيتم المحافظة على عدد من المباني على اعتبارها مباني تاريخية تشمل سبيل وبيت رئيس بلدية يافا سابقاً الدكتور يوسف هيكل.
 
وسيتسبب هذا المشروع بمصادرة قطع من الاراضي والبيوت التابعة للمواطنين العرب في حي النزهة، بالاضافة لمصادرة امتار لتوسعة الشوارع، ويمكن تقديم الاعتراضات على المشروع من تاريخ 4-5-2016 ولغاية 3-7-2016 لدى لجنة التخطيط والبناء في بلدية تل ابيب.
 
يشار إلى أن المشروع تم اقراره في سنوات الـ90 وتمت المصادقة عليه قبل 4 سنوات، ومؤخراً صادقت عليه دائرة اراضي اسرائيل ولجنة التخطيط والبناء في بلدية تل ابيب وسيبدأ تنفيذه قريباً.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اكيد حيلة لتغير ديمغرافي في يافا وتبديل التوازنات استمرارا للمشروع الأكبر
محمد - 07/05/2016
رد

تعليقات Facebook