اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العنصرية لدى المجتمع الاسرائيلي وصلت الى مطالبة العرب بعدم التحدث بلغتهم

 
علم موقع يافا 48 ان سكان أحد المباني في تل ابيب طالبوا مواطن عربي بعدم التحدث باللغة العربية داخل المبنى بدعوى أن المبنى كل ساكنيه من اليهود وأن هذه الدولة هي دولة يهودية لا مكان للعرب فيها. 
 
وقد عثر المواطن وهو طالب جامعي من الشمال ويسكن بالايجار في تل ابيب على ورقة قام بتعليقها أحد الجيران على باب شقته يطالبه فيها بعدم الحديث بالعربية، ويستغرب من نجاحه في الحصول على الشقة بالايجار.
 
وتتعاظم في الآونة الاخيرة حملات مسعورة من قبل افراد وجماعات ومؤسسات وفرض المزيد من الملاحقة للمواطنين في شتى مجالات الحياة،كالمسكن والعمل وكافة مؤسسات الدولة، حيث يعيش المواطن العربي بين مطرقة العنصرية وسندان المؤسسة الداعمة لمثل هذه الملاحقات التي تطال المواطن العربي.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم اول شي لزم نعرف انهم بحاولو يزلونا ما في سكوت بعد اليوم صارت الناس تحكيلينا اخلعوا الحجاب احسن ليصير النا زي ما بصير بالقدس بس احنا ابنفتخر انو احنا محجبات وهلا صارت اللغه حجه احنا مسلمين ولغتنا هيي العربيه وديينا الاسلام غصبن عن الي برضا ولي ما برضا حتا بشغلنا صارو يحكو لا تحكو مع بعض باللغه العربيه بس ميين راح يسمعلمهم احنا يافويه وبنضل رافعين الراس ولا حد يسمع الهم وحسبي الله ونعم اوكيل
ايمان - 03/05/2016
رد
2
المشكله. في ناس كتير بتفتخر انها بتحكي عبري. وقال يعني مش عارفين.يلفضوها الكلمه بالعربي. اثحو يا ناس اصحو. اصححححححححو وفتخرو الله اعطاكم لغه القراءن
لداويه - 03/05/2016
رد
3
تكلموا بينكم بالعربي فقط حيث ما كنتم ووصوا أولادكم بذالك لا تستحيوا إرفع رأسك وقل أنا عربي بكل إفتخار وإعتزاز
أبو محمد كمال - 02/05/2016
رد
4
الله ينتقم منهم
بنت يافا - 02/05/2016
رد
5
سوف نتكلم لغتنا وبكل فخر من لا يليق له فهذه مشكلته
رملاويه - 02/05/2016
رد
6
الله اكبر نتحدث بللغه العربيه هي لغة الجنه مش العبريه اللي فش الها مكان في العالم تحدثو بلعربي يا عرب
اللد - 02/05/2016
رد
7
الله ينتقم منهم يا قادر يا كريم
يوسف - 02/05/2016
رد
8
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
منه - 02/05/2016
رد

تعليقات Facebook