اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

في خطاب حاد هاجم به أوروبا.. أردوغان يطالب بـ"النووي"

 
شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان٬ الثلاثاء٬ هجوما لاذعا على الاتحاد الأوروبي٬ متهما إياه بالتنصل من الاتفاق الأخير مع تركيا بخصوص اللاجئين٬ ومتسائلا في الوقت ذاته: "لماذا تمنع تركيا من امتلاك مفاعل نووي؟".
 
وقال أردوغان في خطاب نقله التلفزيون التركي "تي آر تي": "بعد إتمام المبادلات السكانية بيننا وبين اليونان لم يبق في بلادنا سوى المسلمين٬ ولذلك حاولوا اللعب بورقة التمييز العرقي"٬ مضيفا أنه "بوحدتنا لن يستطيع أي أحد أن يمنعنا من وصولنا لأهدافنا ولن يستطيع الاتحاد الأوربي أن يصدر بيانات مليئة بالهذيان".
 
وأشار إلى أنه "عبر تمسكنا بالوحدة والترابط الداخلي فلن يمنعنا الإرهابيون من الوصول لأهدافنا"٬ لافتا إلى أن "الاتحاد الأوروبي يحاول منعنا من إتمام مشاريعنا العملاقة ويدعي أنها مضرة بالبيئة وهذا ما وصفه التقرير الأوروبي".
 
وشدد أردوغان على أن "تركيا لن تتراجع عن أهدافها لعام ٬2023 وعلى الاتحاد الأوروبي أن يعي ذلك جيدا"٬ مشيرا إلى أن "البرلمان الأوروبي طلب منا وقف بناء المفاعل النووي الذي نعمل على استكماله٬ وفي المقابل فإن هناك مئات المفاعلات حول العالم ولا نسمع لهم صوتا".
 
وتساءل الرئيس التركي: "لماذا تُمنع تركيا من امتلاك مفاعل نووي ويتم محاولة عرقلة ذلك من قبل البعض؟"٬ مؤكدا أن "تقرير الاتحاد الأوروبي منحاز وغير موضوعي وتم وضعه من  شخاص غير محايدين".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook