اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: شخصيات بارزة تشارك في مؤتمر يافا الأكاديمي الأوسع على مستوى المدينة

 
انطلقت عصر اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر يافا الأكاديمي الأوسع على مستوى مدينة يافا منذ عام 1948، والذي تنظمه لجنة اولياء الأمور المحلية في المدينة، وذلك في الكلية الأكاديمية، وسط مشاركة جمع من رجالات التربية والتعليم وشخصيات بارزة في سلك التعليم وعدد من البروفيسورات، بالاضافة لمشاركة مفتش الوسط العربي في وزارة المعارف، والنائب الدكتور أحمد الطيبي.
 
وقد افتتح المؤتمر الدكتور يوسف مشهراوي رئيس لجنة أولياء الامور المحلية في مدينة يافا مرحباً بالحضور وشاكراً تلبيتهم الدعوة للمشاركة في المؤتمر، وتحدث عن أهداف هذا المؤتمر الذي جاء لرفع المستوى التعليمي الاكاديمي في مدينة يافا، قائلاً انه سيكون بمثابة انطلاقة ستشهدها الساحة اليافية في مجال التعليم. 
 
كما وتخلل المؤتمر كلمة للبروفيسور شلومو بيدرمان رئيس الكلية الاكاديمية تل ابيب - يافا، تلاه محاضرة ألقاها البروفيسور سليم حاج يحيى رئيس كلية الطب في جامعة النجاح الوطني ومدير مستشفى النجاح الوطنية الجامعي، وجاءت تحت عنوان "أهداف وانجازات الطلاب العرب في مجال الطب في اسرائيل".
 
واستمرت فعاليات المؤتمر بمحاضرة ألقاها السيد عبد الله خطيب من وزارة المعارف، تحت عنوان "التعليم العربي، نظرة للمستقبل"، ثم القى البروفيسور رياض اغبارية مدير قسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية سابقاً ومستشار عن شؤون الطلاب الجامعيين العرب في جامعة بن غوريون محاضرة تحت عنوان "الطريق للامتياز بالتعليم العالي".
 
هذا وستستمر فعاليات المؤتمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم بتنظيم دائرة مستديرة يشارك فيها طلاب جامعيين عرب من مدينة يافا، وستكون تحت عنوان "صعوبات وتحديات الطالب العربي اليافي في طريقه للقب الأكاديمي"،  يليها محاضرة للبروفيسور زوهر ابيتر - ددروسكي من قسم علم النفس، كلية علم الاجتماع في جامعة حيفا.
 
وقد حظي المؤتمر باعجاب الحضور ونالت الفكرة استحسان جميع المشاركين، ووعد القائمون على المؤتمر أن يكون له تبعات وتأثير على المجتمع، وسيعقبه العديد من الجلسات وردات الفعل والاهتمام الاعلامي، بما في ذلك تنظيم عدد من المؤتمرات الأخرى استكمالاً للمشاريع التي جاء بها المؤتمر.
 
























































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نامل ان تستمر هذه اللقاءات الرائعه.....من اجل النهوض لمجتمع راقي
امل - 13/04/2016
رد
2
سلمت الا يادي والعقول التي نظمت وخططت وشاركت . مرة اخرى نرفع رأسنا بيافا وابنائها وكوادرها . هذا المؤتمر الفريد من نوعه يضعنا امام مسؤلية جماعية :كيف سنعمل اباء وامهات ومدراء ومدرسين ومربين على النهوض باولادنا نحو التفوق وتذليل الصعوبات امام انخراطهم في التعليم الاكاديمي , وحيث ان تعليم اللغة العربية هو موضوع مفصلي وهام بالدرجة الاولى فلنبني سياسة واضحة ومتينة في كيفية تعليم اللغة العربية التي بها عزنا ومجدنا وتفوقنا
ابو اياد - 13/04/2016
رد
3
بوركتم
جميل - 13/04/2016
رد
4
بوركتم
منى - 13/04/2016
رد
5
كل الاحترام للدكتور يوسف مشهراوي المبادر لهذا التربوي البناء.......بوركت
نهى - 12/04/2016
رد
6
كان اكثر من رائع...احيي جميع المحاضرين وعلى راسهم الدكتور المبدع سليم حاج يحيى
امال - 12/04/2016
رد
7
شاركت في المؤتمر كلمة حق لا بد ان تقال كل الفقرات والمحاضرات متعوب عليها كل الاحترام والتقدير والفخر والاعتزاز بالدكتور ابو سليم مشهراوي وكل المحاضرين والحضور ما شاء الله عنهم جميعا . اتمنى ان يكونوا عند وعودهم بان يخصصوا محاضرات من هذا النوع وان يدعونا دايما كأهالي لنزداد نورا وتعليما . بارك الله في الجميع .
ام احمد - 12/04/2016
رد

تعليقات Facebook