اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مركز يافا لتعليم القرآن الكريم يفتتح مشروع "قرآني ربيعُ قلبي"

 
افتتحت جمعية يافا للتربية والثقافة من خلال مركز يافا لتعليم القرآن الكريم مشروع "قرآني ربيعُ قلبي"، حيث يعتبر المشروع الأول من نوعه على مستوى مدينة يافا لتحفيظ القرآن الكريم .
 
وقد تم امتحان 30 طالب من طلاب المركز لاختبار قدراتهم في حفظ القرآن الكريم وبعد اجتياز عدد  16  طالب الامتحان تم دعوة أولياء أمورهم لاجتماع خاص لشرح برنامج المشروع ومتطلّباته.
 
وفي حديث مراسل موقع يافا 48 مع رئيس جمعية يافا للتربية والثقافة الشيخ محمد ابو نجم قال:" نحن في الجمعية أوعزنا لإدارة مركز يافا لتعليم القرآن اللتي نقوم بالإشراف عليها بضرورة إطلاقِ مشروعٍ يكون وسيلةً لصقل مواهب طلاب وطالبات من المركز في حفظ القرآن الكريم لكي يسعَد المجتمع اليافي بعد حين بثُلّةٍ مباركة من الحفظة والحافظات تكون فخراً لمدينة يافا ويُلبِسوا تاج الوقار لأهلهم يوم القيامة".
 
مُركّز المشروع الشيخ عصام سامي سطل قال بدوره:" وفقنا الله لافتتاح هذا المشروع المبارك بعد التشاور والإعداد المكثف له في إدارة مركز يافا لتحفيظ القرآن الكريم، فبعد التجهيز للمشروع وافتتاحه بقي لنا أن نسأل الله المزيد من التوفيق والسداد وأن ينير قلوب طلابنا وقلوبنا جميعاً بنور القرآن العظيم".
 
الحاجة جملات عمر كبوب مسؤولة فرع الطالبات في المركز قالت "مدينة يافا تحظى اليوم بتجربة فريدة من نوعها من حيث الاعتناء بتحفيظ القرآن الكريم لطلّابنا وطالباتنا. افتُتِحَ المشروع في فرع البنين ونعِدُ أهلنا أن يُطبّق أيضاً في فرع البنات قريباً إن شاء الله تعالى لنَقطِف ثمارَهُ في الدنيا ونسعَدُ به نحن وجميع أهلنا ممن يدعمنا معنوياً ومادّياً في الآخرة".
 
أما مدير مركز يافا لتعليم القرآن الكريم فرح أحمد أبو نجم فقد أعربَ عن سعادته البالغة بافتتاح المشروع قائلاً:" قُمنا بفضل الله بالتنظيم لهذا المشروع النوعي في مدينة يافا طمعاً منّا في تربية جيل يحمل كتاب الله في صدره ليُطبّقه آداباً وأخلاقاً وتعامُلاً مع مُجتمعِه ومع الناس أجمَع ، نسألُ الله تعالى الثبات ونطلُب من أهلنا الدعاء لنا."
 
يُشار إلى أن الطلاب سوف يلتقون في المشروع على مدار ثلاثة أيامٍ في الأسبوع في مسجد البحر ضمن برنامج تحفيظ مكثّف يلائم قدرات الطلاب.






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بوركتم عللى هذا ااعمل
هدى - 10/04/2016
رد
2
نور الله قلوبكم بالعلم والتقوى وزادكم إيمانا وإحسانا وتوفيقا.
عبدالله - 10/04/2016
رد
3
ما شاء الله عليهم ..الله يفتحها بوجهم
يافا تل ابيب - 10/04/2016
رد

تعليقات Facebook