اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سُمح بالنشر: محكمة الصلح تطلق سراح مشتبهين لتلاعبهم بالفواتير عن سلطة الضرائب

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/03/19/fish%20(79).JPG

 

سمحت محكمة الصلح في تل ابيب مساء أمس الإثنين بنشر تفاصيل قضية إخفاء ملايين الشواكل عن سلطة الضرائب، حيث قامت المحكمة بإطلاق سراح عدد من المشتبه بهم من أصحاب المطاعم في منطقة المركز ومن بينهم إثنين من أصحاب المطاعم في مدينة يافا، وذلك بعد الاشتباه بقيامهم بالتلاعب بالفواتير عبر استعمالهم لبرنامج محوسب يتم تركيبه داخل صندوق تسجيل المبيعات، بحيث يقوم البرنامج بمسح الفواتير من الصندوق بعد أن يتم إخراجها للزبائن.

ووفق التحقيقات التي قام بها قسم مراقبة البرامج المحوسبة في سلطة الضرائب خلال الفترة الماضية، ومن خلال متابعة المطاعم التي اشتبه القسم بإخفائها لحجم المبيعات والمداخيل الشهرية، تبين أن بعض المطاعم في منطقة المركز استعانت برجل مختص ببرامج الحاسوب يقوم بتنصيب برنامج داخل صندوق تسجيل المبيعات يُمكن صاحب المطعم بمسح الفواتير بعد إخراجها للزبائن وكأن شيئاً لم يكن.

وقد انتقلت التحقيقات فيما بعد إلى تحقيقات معلنة وتم الإستعانة بالعشرات من رجال التحقيقات التابعين لسلطة الضرائب، حيث تم الكشف عن إخفاء ملايين الشواكل بواسطة هذا البرنامج، حيث قامت سلطة الضرائب بالتوجه إلى الشرطة التي قامت بدورها باعتقال المشتبه بهم وإعتقال الشخص الذي قام بنشر هذا البرنامج لأصحاب المطاعم.

ويجري الحديث هنا عن أكبر حملات إخفاء الضرائب التي عرفتها الدولة في مجال المطاعم، حيث قام بإطلاق سراح المشتبه بهم بكفالة فيما لا يزال التحقيق جارياً في هذه القضية.

وعلى ما يبدو فإن سلسلة من الإعتقالات المرتقبة ستشهدها بعض المطاعم في منطقة المركز ممن استعانوا بهذا البرنامج المحوسب وقاموا بإخفاء مداخيلهم اليومية والشهرية عن سلطة الضرائب.

يشار إلى أن أصحاب المطاعم نفوا علمهم بوجود مثل هذا البرنامج في صناديقهم، كما ونفوا التهم التي وجهتها لهم سلطة الضرائب.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook