اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مقتل 6 أشخاص بزلزال بقوة 6.4 درجة في تايوان

 
ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر صباح السبت 6 فبراير/شباط تايوان ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 378 بانهيار مبنى سكني . 
 
وقال مسؤول في إدارة الإطفاء إن زلزال تايوان أدى إلى انهيار مبنى سكني مؤلف من 17 طابقا في مدينة تاينان الواقعة في جنوب البلاد وأن فرق الإنقاذ تمكنت حتى الآن من إنقاذ 221 شخصا من داخل المبنى.
 
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن قوة الزلزال بلغت 6.4 درجة على مقياس ريختر، وإن مركزه على بعد 43 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من مدينة تاينان، مضيفة أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات تحت الأرض، الأمر الذي يجعله أكثر تدميرا.
 
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الحكومية أن المبنى في مدينة تاينان تسكنه 60 أسرة، وأكد لاي تشينج تي عمدة بلدية تاينان، التي يبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة، وفاة 5 أشخاص.
 
إلى ذلك، انهار وتضرر عدد من المباني الأخرى في تاينان في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة مينونج بمدينة كاوهسيونج في جنوب تايوان وكانت هناك عدة هزات ارتدادية أخرى في المنطقة نفسها.ولم يتضح بعد العدد النهائي لحصيلة ضحايا الزلزال حيث تعمل فرق الطوارئ من أجل إنقاذ الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook