اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصر.. الإعلان رسميًا عن إغلاق 20 فندقًا سياحيًا

 
أفاد رئيس الغرف السياحية المصرية أن مصر أغلقت ما يزيد عن الـ 20 فندقًا سياحيًا في مدينة شرم الشيخ، عقب "غياب" السياح الأجانب، بعد حادثة تفجير الطائرة الروسية، ومقتل 224 من ركابها، وسحب روسيا وبريطانيا سياحها من المنطقة.
 
ورجح رئيس الغرف السياحية المصرية، إلهامي الزيّات، عودة السياحة الروسية لمصر عقب ثلاث سنوات. مشيرًا إلى زيارة وفد من هيئة "الطيران الروسية" مصر، وتفقد عددًا من المطارات وإجراءات الأمن فيها.
 
وقال الزيّات إن زيارة الوفد الروسي "تمهيدًا" لإعادة السياحة، مبينًا أن "هيئة الأمان الروسية" اشترطت مراجعة إجراءات المطارات ووجود مفتشين روس في مصر قبل إعادة سياحها.
 
وذكرت وسائل إعلام مصرية أن نسبة الأشغال في شرم الشيخ والغردقة "لا تتخطى الـ 10 في المئة، منذ حادثة الطائرة الروسية"، مؤكدة أنها شكلت عبءً على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر على مصر.
 
وأوضح الزيّات أن جميع الفنادق السياحية المصرية "تتجه إلى الإغلاق، في ظل انعدام الرؤية تجاه عودة الحركة السياحية الروسية عن قريب".
 
وأضاف: "قرار روسيا بعدم التعامل مع الشركات السياحية التركية، أدخل فكرة عودة الرحلات الروسية إلى طريق مظلم، وفي حالة رفع روسيا حظر السفر إلى مصر سنواجه ما هو أصعب".
 
وأقرّ إلهامي الزيّات بـ "صعوبة" إنشاء مكاتب سياحية بديلة للشركات التركية، مشددًا على أن ذلك سوف يحتاج لثلاث سنوات على أقل تقدير حتى نصل إلى نسبة الأشغال ما قبل الحادث.
 
وفي السياق، أفادت وزارة السياحة أن أعداد السائحين في العام الماضي (2015)، وصل حوالي تسعة ملايين و300 ألف سائح، بنسية انخفاض قدرت بـ 6 في المئة عن 2014، مشيرة إلى أن إيرادات السياحة قدرت بحوالي ستة مليارات ومليوم دولار أمريكي، بانخفاض نحو 15 في المئة من الإيرادات المتحققة عام 2014.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
قليل عله اسأل الله ان يغلق كل شيء في وجهه قولوا امين
هاني - 22/01/2016
رد
2
تستهل يا تيتي يابن التيتي انشاء الله منافسك تتسقر افتح المعبر خالي الله يفتح بوجهك
الله لايردكم - 21/01/2016
رد
3
انشاء الله كمان وكمان يا جويس اليهود
يفاوي - 20/01/2016
رد
4
ان شاء الله ما تقوم لفنادق الفجر والفسوق قايمة ويسكر كل باب رزق بوجه السيسي وزبانيته
خالد حبش - 20/01/2016
رد

تعليقات Facebook