اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان - الهيئة الاسلامية :صلاة جمعة حاشدة ومعسكر قطري ردا على تدنيس مقبرة طاسو

عقدت مساء هذا اليوم الثلاثاء الهيئة الاسلامية المنتخبة بيافا اجتماعا طارئا وذلك بعد ان دنست جرافات بلدية تل ابيب حرمة مقبرة المدينة طاسو ،وقد خلص الاجتماع الى اتخاذ سلسلة من الاجراءات ردا على ممارسات البلدية بحق حرمة المقبرة.

هذا وقد وصل موقع يافا 48 بيان صادر من قبل الهيئة جاء فيه: قامت بلدية تل ابيب يافا فجر هذا اليوم الاثنين 12-1-2016 مدعومة بوحدات خاصة وكبيرة من الشرطة الإسرائيلية باغلاق كل الطرق والمداخل المؤدية لمقبرة المدينة طاسو والمساس بحرمتها وقدسيتها من خلال اقتحامها وهدم جدار المبنى القديم الواقع في وسط المقبرة والتي كانت البلدية قد أصدرت امرا اداريا بهدمه بعد ترميمه مؤخرا وهو جدار بارتفاع حوالي المتر، علما ان هذا لمبنى يستعمل كمخزن لتخزين لوازم دفن الموتى.

يأتي هذا الاقتحام والتعدي والمساس بمشاعر المسلمين الثاني من نوعه في سنة واحدة بعد ان قامت البلدية والشرطة بالتنسيق المسبق بالتعدي وهدم معرشات طاسو قبل اقل من عام. علما ان الهيئة قامت ومن خلال رجال الخير ببنائهم مرة اخرى رغم أنف الحاقدين ووعدت وتوعدت انها لن تكل ولن تمل ما دام بها روح ودم ينبض.

هدم جدار من قبل البلدية وحماية الشرطة اليوم إنما هو تذكير لنا كمسلمين ان هذه المؤسسات التي تخدم أوامر المؤسسة الإسرائيلية لن ترضى لنا الا الذل والهوان ولكننا والله لا نرضى لنا كمسلمين الا العزة والعُلا نعلي كلمة الحق ان شاء الله.

اننا في الهيئة الاسلامية لنرى انه من واجب كل مسلم ومسلمة ان يأخذ دوره بالرد على المساس بقدسية وحرمة المسلمين او اي رمز من رموزها بالقانون وبما يتناسب مع الدين والاخلاق.

لذلك فقد اتخذت الهيئة الاسلامية قرارات أولية يراد بها توصيل رسالة احتجاج للمؤسسة الإسرائيلية متمثلة بالشرطة والبلدية ليعلموا اننا اصحاب حق وأننا لن نتنازل عن أخذ حقوقنا وهي كالتالي:

1- ستقام خطبة جمعه يوم الجمعه القريب ١٥.١.١٦ في الخلاء في الحديقة العامة (ما تسمى حديقة العجمي). 

2- دعوة لاجتماع جميع المؤسسات اليافيه يوم الخميس الموافق ١٤.١.١٦ الساعة السابعة مساء وذلك في مقر الهيئة الاسلامية المنتخبة لاتخاذ موقف موحد وإمكانية دراسة خطوات عملية اخرى للتصدي للممارسات الهمجية للبلدية والشرطة بكل ما يخص المساس بمقدسات المسلمين في يافا.

3- الإعلان عن معسكر عمل قطري لصيانة مقبرة طاسو وذلك يوم السبت ٦.٢.١٦ والذي سيشارك فيه كل أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني. وفي النهاية تعود وتذكر الهيئة الاسلامية ان همجية البلدية والشرطة لن تخيفنا وان عدتم عدنا. الهيئة الاسلامية المنتخبة يافا عنهم الحاج محمد ابو غازي أشقر رئيس الهيئة الاسلامية

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
على فكره اذا كان موقع يافا ٤٨ صادق لازم يحط مل التعليقات مش بس اللي بدو إياها مع العلم أني حكيت حقيقه بس إنتوا بدكمش كلمة الحق وانتوا حوين
يافا - 13/01/2016
رد
2
السلام عليكم عندي سؤال بنفع بدل ما كل مره بهدموا وترجعوا تبنوا هادا كله بكلف مصاري قدموا للرخصة من البلديه واعملوا الاشي حسب القانون ساعتها لما في رخصه مين بقدر يهدم مع الاحترام للجميع
يافا - 13/01/2016
رد
3
كلنا معاكم انشالله يلا يا اهل بلدي الحبيبه نشجع هذا شيء بقوه وعزيمه ويشوفو انو مهما عملو الكفره راح نضل صامدين وقعدين على قلبهم حتى الميت ما في الو احترام لا اله الا الله وحسبنا الله ونعمه الوكيل..
حسبيه الله ونعمه الوكيل - 13/01/2016
رد
4
واجب علينا كلنا نشارك في هذا التضامن الجبار العظيم يا اهل بلدي الحبيبه ونفرجيهم انهم ما بهذمونا ولا بهمونا شو معملو راح نضل صامدين وقعدين على قلوبهم للكفره الظلمه وانا واثقه باهل بلدي بقومو بالواجب وذياده انشالله كلنا يافا✌
حسبيه الله ونعمه الوكيل - 13/01/2016
رد
5
ونحن مع الهيئة عونا وسندا فهذا واجبنا كمسلمين اتجاه موتانا وهذا اقل ما نقوم به للحفاظ على كرامة الموتى . سيروا على بركة الله يا خيرة شباب يافا .
ام احمد - 13/01/2016
رد
6
اخواني من الد وارمله .اتمنا ان تقرؤ. وتوكل على الله.
الرملاوي - 13/01/2016
رد
7
يلا عليهوم
من يافا - 13/01/2016
رد
8
حسبنا الله ونعم الوكيل ،الله يسطفل فيهم✌
ייייי - 13/01/2016
رد
9
الله ينصركم يا قادر يا كريم....ان شاء الله بظهر الحق وربنا ينتقم منهم ... الصمود والتحدي.هو شعارنا.امام كل معتدي..."!"!!!
خالد - 12/01/2016
رد

تعليقات Facebook