اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: فوز شركة يهودية في مناقصة قطعة الأرض في حي كرم الدلق

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/04/14/ard%20(1).JPG


علم موقع يافا 48 من مصادر مطلعة ومتوافقة مع المعطيات التي نشرتها دائرة أراضي إسرائيل، أن شركة "كفريت" للبناء والاستثمار فازت بقطعة الأرض في حي كرم الدلق والبالغ مساحتها 1.669 متراً، حيث من المفترض أن يتم قرابة 23 وحدة سكنية عليها.

وبعد مد وجزر بين الأطياف اليافية حُسمت قضية قطعة الأرض في حي كرم الدلق تماماً كما حسمت شركة بئمونة الإستيطانية بقطعة أرض السوق، وبناء عشرات الوحدات السكنية بين الأحياء العربية في المدينة.

ومن المعلومات الواردة فإن 8 مشاركين دخلوا إلى المناقصة بمبالغ مختلفة، حيث فاز صاحب أعلى مبلغ وهو 8.767 مليون شيكل في المناقصة، حيث تراوحت المبالغ في المناقصة بين 2 مليون شيكل إلى 8.767 مليون.

هذا ولم يتسنى لنا معرفة من يقف وراء شركة "كفريت" التي فازت بالمناقصة وماهية إنتمائها.

ويأتي هذا الإعلان بعد جدال وتوتر وصل ذروته عندما أقدمت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن بتقديم إعتراض للمحكمة بهدف تعطيل إجراءات هذه المناقصة بدعوى أن الصورة تم تخصيصها لصالح المجتمع اليافي ضمن المشروع الحكومي "إبني مسكنك" الذي يأتي للتخفيف من حدة أزمة السكن المتفاقمة في المدينة.

ومع هذا الإعلان فإن مساحة جديدة خسرها أهل المدينة بفوز هذه الشركة اليهودية التي حتماً ستبني وحدات سكنية للأثرياء اليهود وسط حي عربي وهو حي كرم الدلق، وهو الذي يصارع أصلاً على وجوده وبقائه في ارض تعتبرها بلدية تل ابيب ودائرة أراضي إسرائيل ملكاً للدولة، وأن معظم ساكنيها ينظر عليهم وأنهم مقتحمون، وبالتالي ينزل عليهم قانون أرض مقتحمة تتبع للدولة.

وبالتالي فإن صراعاً جديداً دخل إلى حيز التنفيذ سيواجهه سكان المدينة بشكل عام وسكان حي كرم الدلق الذي انطلقت نشاطاته النضالية ضد التهويد قبل نحو 12 عاماً، حيث ستبدأ عملية التحدي والإخلاء لبعض العائلات العربية بعد أيام تمهيداً لشن حملة إخلاء بالجملة ستتبعها المؤسسة الحكومية، حيث من المتوقع أن تقوم دائرة أراضي إسرائيل بإخراج أراضي جديدة للمناقصة قريباً.

نبذة عن الشركة التي فازت بالمناقصة

مؤسسة كفريت للبناء والاستثمار تعتبر من أبرز المؤسسات التي تعنى في مجال التطوير والبناء في البلاد، وقامت بعدة مشاريع بناء في كافة المستويات والقطاعات أبرزها القطاعات الحكومية، حيث قامت ببناء مطارات ومستشفيات وأبنية حكومية، بالإضافة إلى مجالها وهو قطاع السكن النموذجي.

الشركة هي عبارة عن مجموعة لها دور بارز في عدة مشاريع تطوير وتعبيد شوارع وتعتبر من الشركات الرائدة في البلاد التي تأسست عام 1985 وقد لمع بريقها في السنوات الماضية، حيث قامت ببناء عشرات المشاريع الاستثمارية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
رد على 7 صحيح. حساباتك صحيحه ودقيقه, اشكرك على التدخل اردت قفت التوضيح.
محمود - 15/06/2011
رد
2
معلومه هامّه صاحب الشركه عربي واسمه زاهر ميشيل من القدس
مخمود - 15/06/2011
رد
3
المصيبة عربية اولاً شو دخل شركة يهودية او عربية او شحار البين المهم انه كمان مصيبة حلت على البلد تخييلو ،الشركة اشترت الارض ب 9 مليون شيكل؟!!! ضيفوا الضريبة راح يصل المبلغ الى 12 مليون !!!! يعني سعر الشقة اذا فرضنا ان القطعة سيبنى عليها 23 وحدة يعني سعر الشقة راح يصل قبل البناء 600 الف شيكل اما البناء راح يصل الى 800 الف شيكل وهو سعر بناء الشقة الواحدة . كم سعر الشقة الواحدة وصل؟!!!! الجواب 1.4مليون سعر ابشقة قبل الربح يا عزيزي اضف سعر الربح وهو 50 بالمائة كحد ادنى يعني تجاوزنا 2.2 مليون !!!!!
المصايب اولا من العرب - 15/06/2011
رد
4
معلومه هام
مخمود - 15/06/2011
رد
5
חברת כפרית היא חברת בניה ויזמות ערבית לא יהודית החברה היא חברה ערבית ולא יהודית כמו שציינתם העלים הוא מישיל זהר ומנהל העסקים ממשפחת מזאוי
amir - 15/06/2011
رد
6
كلام بدون رصيد لقد سبق ان اشرنا الى ان المناقصات هي ورقة خاسرة وتعطي دائرة اراضي اسرائيل المزيد من القوة للتحكم بالوضع. عندما اقترحنا ان نتوجه للمحكمة قام من عارض وشمّر عن عضلاته بأن نترك الساحة لهم وهذه النتيجة امامكم. اما التافه رقم 2 + 3 فأما أ، يكون عميل أو مستعرب. فلولا المظاهرات والنضال الجماهيري لكنا اليوم في مكان أخر وفوز هذه الشركة او تلك بحاجة لمن يقف امامهم وليس الجلوس امام الحاسوب والنواح. زمن النواح ولّى
ابو ايمن - 15/06/2011
رد
7
ואני חושבת שההפגנה וההתנגדות הבאה יתכננו אותה במחנה הפליטים שנועבר אליו בקרוב!!! נתראה שם
???? - 14/06/2011
رد
8
די נמאס ונמאסו כל אנשי העסקים היפואים וכל מי שאחראי בעיר הזאת אנחנו רק יודעים לבכות על מצבנו ולצאת בהפגנות.והאמת זה כל כך מבייש אותי כל ההפגנות האלו אנחנו צוחקים על עצמנו וכתוצה צוחקים לנו בפנים.אנחנו מדברים הם עושים,זה מאוד פייר שהם יקחו,התאמצו יש להם כוח פננסי וכוח חברתי שיהיה להם לבריאות..
??? - 14/06/2011
رد
9
شركة كفريت هذا رابط للتعريف بالشركة ومن يقف وراءها http://duns100.dundb.co.il/ts.cgi?tsscript=comp_heb&duns=600075949
أخ محب - 14/06/2011
رد

تعليقات Facebook