اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أبناء كنيسة اللاتين يحتفلون بعيد مار أنطون شفيع كنيستهم في يافا

 

تقرير : رامي صائغ، تصوير: جولييت خليل

إحتفل مساء اليوم (الإثنين) وفي تمام الساعة السادسة، أبناء كنيسة اللاتين في يافا بعيد شفيع كنيستهم، القديس أنطون البادُوي، وشفيع الأراضي المقدسة وأحد أبرز قديسي الرهبنة الفرنسيسكانية إيطالية الأصل التي تأسست في إيطاليا وإنتشرت في جميع أنحاء العالم ولا سيّما في فلسطين والتي يعود تأسيسها منذ القرون الوسطى في أسيزي الإيطالية على يد مؤسسها، القديس فرنسيس الأسيزي.

يُذكر أن القديس أنطون ولد بتاريخ الخامس عشر من أغسطس/آب (يوم عيد إنتقال العذراء مريم إلى السماء) من عام 1195 في لشبونة لعائلة مسيحية تقية، الأمر الذي أثر على سير حياته بحيث إلتحق بالبداية بالرهبنة الأغسطينية (نسبة للقديس أغسطينس) ولكن أراد الله أن ينضم للرهبنة الفرنسيسكانية في البرتغال ومن ثم في إيطاليا، إذ عاش فيها حتى يوم مماته في الثالث عشر من حزيران عام 1231 وأثناء حياته إتّسم بوعظاته المؤثرة وعُرف كصانع الأعاجيب العديدة وهو إحدى الشروط الكنسية لرسامة القديسين.

حضر القداس العديد من العرب والأجانب وبشكل خاص الجالية الهندية التي يصل عددها إلى الآلآف في البلاد.

وترأس القداس حارس الأراضي المقدسة، الأب بيير باتيستا بيتسابالا بمرافقة العديد من الكهنة الفرنسيسكان من كنيسة ماربطرس في البلدة القديمة وباقي أنحاء البلاد. وفي نهاية القدّاس وُزِّع "خبز الفقير" نسبة لخبز القديس أنطون الذي عُرف بطيبة قلبه وحنانه تجاه الفقراء ومواساتهم ونجدتهم على مدار سنين خدمته في الدير.

كما وإستمرت الإحتفالات من بعد القداس وذلك في ساحة النادي الأنطوني المتجدد، بحيث قدّمت فرقة "الرجاء" الموسيقية من القدس فقرات موسيقية دينية للحضور المُحتَفِل.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook