اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السجين الأمني اليافي"حافظ القندس" يبعث برسالة من سجنه هجلبوع إلى أهالي مدينة يافا


وصل موقع يافا 48 رسالة من السجين الأمني حافظ القندس "أبو النمر" الذي يقبع في السجون الإسرائيلية لأكثر من 28 عاماً بتهم أمنية، ويدعو في رسالته أهالي مدينة يافا للكف عن سفك الدماء والعفو والتصافح والتآخي بينهم، كما ويدعو بأن تُعقد العزيمة الصادقة على ترك مخلفات الماضي، حيث استعان بحادثة مقتل أخيه إبراهيم بقوله "ودعت أخي إبراهيم سابقاً رحمه الله وأنا مكبل بالأصفاد في يداي وقدماي، والألم والحزن يعتصرني على فراقه، إلا أن نفسي وروحي أبت إلا أن تبقى على عهدها ووعدها لله الواحد القهار، وقد عاهدته على أن لا أخالف كتابه وسنة رسوله الكريم مهما حدث".

وقد برز في رسالته مدى استيائه من ظاهرة العنف التي يدور رحاها في المدينة والمنطقة بشكل عام حيث ذكر "أبناء يافا الكرام، أليست بيوتنا أهلا لأن نحترمها ونقدرها؟، وإذا كانت كذلك فإلى متى سنسمح بتحويل بيوتنا إلى مدافن ...".

وأضاف "أهذه التركة التي يورثها الآباء لأبنائهم؟، الثأر والإنتقام وثقافة الدم والخراب!، ألا نجد ثروة أفضل منها، أم أنها باتت ثقافتنا ونمط حياتنا بما تحمل فيها من خوف، وترويع ومآتم وأحزان".

يشار إلى أنه من المتوقع أن يتم الإفراج عن الأسير حافظ القندس في نوفمبر من العام الجاري.

هنا نص الرسالة كما وصلتنا بخط يده ...

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
yafawi majruh baraka alahu lak wa ataamal an nastatii tahyir il hal fi yafa, ana shab min shabab yafa wa awidak wa awed ahali yafa ini sa uhawel al tahyir fi yafal
yafawi majruh - 15/06/2011
رد
2
تحية تحية عطرة للبطل ابو النمر بما صبرت وبما تبقى لك من كل وما تبقا لهم من لا شيئ
ابراهيم - 14/06/2011
رد
3
ولا بد لليل أن ينجلي الأخ المناضل حافظ حفظه الله. أععتقد أن مثلك يعرف قيمة الحياة بعد أن دفعت ثمنا غاليا في السجون لأنك عربي فلسطيني ومن يافا. نرجو من الله العلي القدير أن يفك اسرك لتعود الى أم حافظ اولا حفظها الله والى اسرتك اليافية التي تنتظرك بأحر من الجمر ونحن نعلم أ، العديد من العائلات اليافية تنتظر هذا اليوم ولتطوى صفحة الظلم بحقك. وأوافق مع كل كلمة رسمتها بخطك ونأمل أن تصل الى كل العناوين في يافا واللد والرملة نحن بإنتظارك وارجو من الأخوة كشف القناع والكف عن التخفي وراء الألقاب فهذه رسالة نبيلة من شخص نبيل فلماذا التستر ؟
ابو ايمن - 14/06/2011
رد
4
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. نسأل الله تعالى ان يجعلك منهم يا أخي حافظ. بارك الله فيك على هذه الكلمات المكتوبة بدم القلب قبل حبر القلم فعلا لقد كان كاوية بما فيه الكفاية لتلتحم منها جروح الطعنات التي أصيبت بها مدينة يافا
المسافر - 14/06/2011
رد
5
יפואי כל הכבוד לאסיר חאפז שמרת במשך שנים על קשר עם קהילה שלא היקרת כלל < מחקים לך בנובמבר
סוס - 14/06/2011
رد
6
بارك الله فيك بارك الله فيك وفك اسرك واسر جميع الاسرى قريبا انشاء الله
اللد - 14/06/2011
رد
7
أبو النمر ربنا يفكّ سجنك .. بارك الله فيك يا أخي الكريم .. ربنا يحفظ اولاد وشباب ورجال يافا ويبعدهم عن الدم وعن والتآكل الأخوي .. علشان يحموا مدينتنا ووطنا من ما هو أخطر بكثير من مجرّد "خلافات" ..
يارا - 14/06/2011
رد

تعليقات Facebook