اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: القاضي محمد زبدة "هناك خطر يتهدد المحكمة الشرعية بيافا بنقلها إلى مدينة مجاورة"

 
كشف قاضي المحكمة الشرعية في مدينة يافا محمد رشيد زبدة في كلمة له خلال لقائه بمراسل موقع يافا 48 أن هناك خطر يتهدد المحكمة الشرعية بمدينة يافا عبر نقلها إلى مدينة مجاورة كاللد أو الرملة، وقال " علمنا بهذا الأمر قبل أيام قليلة، حيث أن وزارة القضاء قالتها وبشكل صريح أنه في حالة عدم ايجاد مبنى ملائم في مدينة يافا يحتضن محكمة يافا الشرعية فسيتم التفكير في نقل المحكمة الى اللد والرملة".
 
ووجه القاضي نداء قال فيه "إلى مجتمعنا العربي في مدينة يافا وعلى رأسهم المؤسسات أن تعمل ما بوسعها من أجل ايجاد مكان ملائم يحتضن المحكمة الشرعية، فمجتمعنا يستطيع ان يتوجه من خلال مؤسساته الى رئيس البلدية ويطالبه بتخصيص مبنى او ارض يُقام عليها مبنى للمحكمة الشرعية يليق بهذه المحكمة حضارياً وتاريخياً ودينياً".
 
وأضاف "آن الأوان أن يكون هناك مبنى ثابت للمحكمة الشرعية وأن لا تتنقل من مبنى الى آخر، واليوم نحن موجودون في بناية شبه مهجورة وغير صحية وعقد الاستئجار سينتهي بعد اشهر قليلة جداً، وهناك مناقصة ستعلن عنها وزارة القضاء من اجل استئجار مكان آخر".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
علفضي يكون محكمه لعرب الكل بيروح على اليهود
صقر - 25/12/2015
رد
2
It's better that way ,
Hillal - 24/12/2015
رد
3
اهلا وسهلا بك يا استاذنا الفاضل في بلدك مدينة اللد ستكون معزز مكرم
فارس - 24/12/2015
رد
4
مدينة يافا العريقه مع كثافه سكانيه لا يوجد فيها محكمه شرعيه. عار علينا ان نقبل بهاذا الامر. وكان شئ لم يكن
الزعبي - 24/12/2015
رد
5
العجيب انه كانت المكملة في نفس المكان وبعد ذلك تم بناء افخر مكان من قبل البلدية وتجهيزه بارقى مستوى والسؤال لما لم يخططوا ايضا" لبناء محكمة شرعية ؟
علي خطيب - 24/12/2015
رد
6
البعض يظن ان لمحكمة الشرعيه فقط لحالات الطلاق مشاكل الزوجين وهو مفهوم خاطىء المحكمة هي لها الكثير من الامور التي فيها الخير الأهالي يافا ألد ورمله يجب الحفاظ عليها وابقاءها خاصه بيافا
يافا - 24/12/2015
رد
7
بدي اشوف اهل يافا اش راح يسو
بد - 24/12/2015
رد
8
اليوم جاء دور المحكمه بكره دور الاهالي
يا فا - 24/12/2015
رد

تعليقات Facebook