اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: افتتاح معرض رسومات للفنانة مي غرابلي في مسرح السرايا بمدينة يافا

 
افتتح يوم الجمعة الماضي معرض رسومات للفنانة مي غرابلي في مسرح السرايا بمدينة يافا، تحت عنوان "ذاكرة أبدية"، وقد حضر الافتتاح جمهور غفير بالرغم من الطقس الممطر، كما وشمل المعرض على عرض الرسومات وفقرة موسيقية للفنان اندري جبران، وشمل ايضاً زاوية ابداع لمشاركة الجمهور.
 
ويعل مسرح السرايا أن المعرض يكون مفتوحا للجمهور كل يوم من الساعة 12:00 وحتى الساعة ال22:00.
 
ولدت الفنانة مي غرابلي في مدينة يافا وتبلغ من العمر 18 عاما، عاشت في كندا لخمسة اعوام ولكن رجعت الى بلدها يافا سنة 2008. مي فعالة اجتماعيا من اجل السلام وعضو في "اصوات السلام"، توصل رسالتها من خلال الموسيقى والرسم.
 
مجموعة رسومات "ذاكرة أبدية" مهداة الى عمتها نبيلة رحمها الله وتتعامل من خلال الرسومات مع قضايا النسوية والانحباس.
 
وقالت الفنانة مي غرابلي "الفن هو اقوى وسيلة تعبير، حتى لو ان المتلقي لم يفهم الفن كما اراد له الفنان، هذه المساحة للتفسير هي التي تجعل الفن اكثر شخصي. لوحة واحدة يمكنها التأثير عل اناس مختلفين بطرق متعاكسة تتعلق بنظرتهم للحياة، واستعمل فني لأنقل آرائي بأقوى طريقة لأني لا اجد الكلمات ذات قوة كافية. في كثير من الاحيان يتم تجاهل كلمات انسان بمجرد معرفة هويته، ولكن مع الفن المتلقي ليس بحاجة لتكون علاقه تربطه بالفنان، فقط مع العمل الناتج عنه". 
 
وأضافت "أؤمن ان الفن يمكنه الوصول الى الناس على المستوى العاطفي.. يثيرهم ويجعلهم يفكرون. الفن بالنسبة لي هو السلام بذاته وأصلي لأقدر على نشره بأحسن طريقة".
 














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شو هيدا يا عايدة
شو - 27/12/2015
رد
2
بارك الله فيكي انت فخر لبلدك يافا واكثر الله من امثالك والى الامام رغم صغر سنك اثبتي انك فتاه واعيه ومتفهمه لعملك وخيالك واسع بلا حدود اتمنى لك التوفيق
ام ادم خروب - 21/12/2015
رد
3
الله يوفقك ويحميكي لاهلك الى الامام
كامله - 21/12/2015
رد
4
مبروك اتمنى لك التوفيق و النجاح ...
يافا - 21/12/2015
رد
5
عنجد اكتر من رائعه يا مي......كل الاحترام ..مع مزيد من العطاء الفني الراقي..
هدى - 20/12/2015
رد

تعليقات Facebook