اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة العامة لمؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا تقيم إجتماعها السنوي

 


تصوير: نعيم مصاروة
تقرير: عبد القادر سطل

عقدت الهيئة العامة لمؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا اجتماعها السنوي وذلك في المركز الثقافي العربي، حيث افتتح الجلسة المحامي أمير بدران المستشار القانوي لمؤسسة الرابطة الذي رحّب بالحضور وعرض عليهم جدول أعمال الجلسة حيث دعا الأخ جابي عابد لإلقاء كلمة الرابطة حيث أشار إلى الدور الذي تقوم به مؤسسة الرابطة منذ تأسيها في يافا وأشار الى التحديات التي تواجه المجتمع العربي الفلسطيني في يافا منوها للمظاهرة التي نظمت يوم الجمعة الأخير والتي تعبر عن أهمية التكاتف والعمل المشترك من أجل صدّ الهجمات على مجتمعنا العربي، وذكر أهمية وجود الرابطة كمؤسسة لا طائفية ولا حزبية تعمل على تقوية الوجود العربي في يافا.

وبعد كلمة السيد جابي عابد قدم الاخ عبد القادر سطل تقرير شامل عن مؤسسة الرابطة ومشاريعها من دار الأسرة والطفل العربي وحيّا المربيات في الروضة على المجهود الذي يقمن به لرسم البسمة على شفاه أطفالنا، ومشروع المركز الثقافي العربي والذي هو بيت لكل عربي فلسطيني من يافا، حيث يعمل المركز في عدة مجالات منها المحاضرات والنشاطات الترفيهية الملتزمة الى جانب دروس المساعدة لطلاب المدارس (80 طالب) بإشراف الشيخ نعيم ابو لسان والمعلمة رابحة منصور كما ويعمل في المركز المشروع المشترك للرابطة واللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن حيث خصصت الرابطة غرفتان لعمل اللجنة الشعبية بما في ذلك استقبال الجمهور.

كما وذكر نشاط حركة الشبيبة اليافية التي تعمل في المركز الثقافي العربي وقد ضاعفت عدد أعضائها في الشهر الأخير، وأشار الأخ عبد القادر الى ثلاثة محاور تعمل عليها مؤسسة الرابطة وهي قضية السكن والتعليم والحفاظ على الهوية ودور الرابطة في كل ما يجري في يافا بشتى المجالات.

وشكر عبد القادر كل من الإخوة عمر سكسك وجابي عابد على المجهود الكبير الذي يقومون به من خلال مؤسسة الرابطة.

وقد قدم السيد  فيكتور زكاك مراقب حسابات الرابطة تقرير عن ميزانية الرابطة للعام 2009، وبعد سماع هذه التقارير اتخذت الهيئة العامة للرابطة القرارات التالية بالإجماع:
أولا: التصديق على ميزانية الرابطة
ثانيا: التصديق على أصحاب حق التوقيع في الرابطة.
ثالثا: استمرار عمل السيد فيكتور زكاك كمراقب حسابات الرابطة.
رابعا: التصديق على استمرار عمل الإدارة الحالية لغاية انتخاب إدارة جديدة لمؤسسة الرابطة.
خامسا: العمل على توسيع الهيئة العامة للرابطة.
سادسا: تحدد موعد فتح باب الترشيح لمؤسسة الرابطة وذلك ابتداء من يوم 1.3.2011 ولغاية 31.3.2011 وستجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 15.4.2011.

وفي نهاية الجلسة شكر مركز الجلسة الحضور على حسن الاستماع آملاً أن تكون الإدارة عند حسن ظن الهيئة العامة خاصة وأهالي يافا عامة.

وفي حديث مع جابي عابد رئيس مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا قال ليافا 48 "يتركز عملنا في ثلاثة محاور الأول تعزيز الهوية الانتماء، ايجاد حلول لقضايا السكن والتعليم، وتثقيف الناشئة، وهذا اجتماع سنوي نقيمه للمصادقة على مشاريعنا منذ تأسيس الرابطة ونحن نسعى إلى نشر هذا التقرير السنوي، وقد تم المصادقة على الميزانية السنوية وبرنامج الرابطة السنوي، كما نحن نهتم أن نبعد من بيننا الطائفية والتحزبية لما في ذلك من مصلحة عامة للمواطنين في يافا".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الرابطة يافا ليس كل ما يظهر هي الصورة الكاملة بإعتقادي فإن الرابطة بحاجة إلى ضخ دم جديد وفوري ،لان الحقيقة تقول هنالك تحدي ولتحدي ما له من قوة وصلابة وروح حيوية للإستمرار النضال . مع أنني احترم كل اعضاء الرابطة لانهم في زمن كانت المؤسسات اليافية نائمة مثل أهل الكهف كانت الرابطة تواجه وتناضل وتسعى لتثبيت العائلات وصيانة البيوت . لذا ارى اهمية بأن تعقد الرابطة جلس ة مغلقة لبحث دخول دم جديد وقوة شابة لتنشيط العمل .
سالم - 17/12/2010
رد

تعليقات Facebook