اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مسرح السرايا يستضيف الشاعر " مروان مخول" في عرض"عاش البلد مات البلد"

 

 

هذا هو عنوان الامسيه الشعرية  للشاعر الشاب مروان مخول القادم الينا من قرية البقيعة الجليلية مع مجموعه من الفنانين بعد ان قام بجولة شعرية موسيقية في المدن والقرى العربية وها نحن في مسرح السرايا اليافي نرى اهميه في استضافة هذه الفنان الشاعر المبدع ليكون له من خلال برامجنا الفنية لقاء مع اهل يافا والمنطقة ولكي نعزز وجودنا الادبي والاجتماعي مع تلاحم شعبنا الثقافي والحضاري في استمرار المسيرة الشعرية الفلسطينية وليكون أيضا الشاعر مروان مخول هو شاعر الربيع الفلسطيني الذي يجسد الكلمة الانسانيه مع الواقع السياسي الأليم ليثبت ان هذا الابداع الفني وخاصة في مدينة يافا ويجعل من هذة الامسية الشعرية ذات عبق خاص ومميز. لذلك هنا تكون الكلمة وهنا تكون الحضارة.

في هذا اللقاء مع شاعرنا مروان مخول والجمهور اليافي ومسرح السرايا.

 يكون الابداع و يكون الوجود !

                                                         اديب جهشان , المدير الفنيي

وبمناسبة هذا العرض قمنا بمقابلة مع  الفنانة الاعلامية إيمان بسيوني التي تشارك مروان مخول عرضه الفني :

 

إيمان هي فنانة رغم تأكيدها انها لم تدرس الفن وإعلامية رغم ملاحظتها أنها لم تدرس الاعلام , لديها تجارب فنية مسرحية إعلامية عديدة فهي من عشاق الفن والمسرح وعشاق يافا حيث وصفتها بأجمل مكان في التاريخ و يافا "أرض البرتقال الفرح" .....

·        كيف بدأت فكرة عرض أمسية "عاش البلد مات البلد" ؟

تعرفت على مروان شهر تشرين الاول من السنة الماضية من خلال المسرحية "مش سفينة نوح" , وتساءلت لماذا لا نقوم بأمسية شعرية تشمل العناصر المسرحية ولكن بنطاق واسع كبير. وكانت مبادرة شخصية بحتة مني ومن مروان , لا جسم دعم أو تبنى المشروع. كانت العديد من المخاوف واسلة لكننا مضينا قدماً وها نحن بعد عدة عروض في البلاد.

 

·        حدثينا كم عرضاً قمتم به حتى الآن وأين؟

العرض الافتتاحي كان في الناصرة  وتلاه عرض في سخنين (البترا) في آذار , وحيفا في مسرح الميدان نيسان أما شباط فقد كنا في الناصرة مجدداُ في مركز "محمود درويش" , وكفر قرع في أيار أما العرض التالي فسيكون في يافا مسرح "السرايا" يوم السبت. وينتظرنا عرضين في "طول كرم" و "رام الله"

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook