اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد النشر في موقع يافا 48 - إنطلاق مشروع صيانة وتنظيف مقبرة "طاسو"

 

قامت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بإطلاق مشروع لتنظيف وصيانة مقبرة "طاسو" في مدينة يافا يوم أمس الثلاثاء، حيث قامت المؤسسة بأعمال تقليم للأشجار والحشائش المنتشرة في كافة أرجاء المقبرة، والتي على مستواها إلى مستوى القبور.

وسيستمر مشروع التنظيف والصيانة التي تقيمه المؤسسة لثلاثة أيام وستكون المرحلة الأخيرة فيه "رش المقبرة".

ويأتي مشروع صيانة وتنظيف مقبرة طاسو في مستهل الجولة الموسمية التي تقيمها مؤسسة الأقصى للوقف والتراث والتي من خلالها تقوم بترميم وتنظيف مقدسات المنطقة، حيث قامت المؤسسة بتنظيف وصيانة كل من مقبرة الشيخ مراد، ومقبرة يازور.

هذا وقد قام وفد من مؤسسة الأقصى بزيارة ميدانية إلى مقبرة طاسو يوم أمس الثلاثاء واطلع على سير العمل فيها، كما وقام الوفد بزيارة إلى مقبرة يازور.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع الحاج محمد أشقر عضو إدارة مؤسسة الأقصى قال "من منطلق حرصنا على المقدسات الإسلامية في البلاد ونداء الواجب قمنا بصيانة وتنظيف مقبرة طاسو لنؤكد أننا لسنا موسميين وأننا قوم عمليون، وقد استجبنا لنداء مقبرة طاسو تماماً كما هو الحال مع كافة مقابر ومقدسات البلاد، وعلى مدار السنة، أما بالنسبة لمقدسات يافا فهناك خصوصية ونراها أولولية في توجهنا لمتابعة المقدسات".

يشار إلى أن موقع يافا 48 قد نشر قبل عدة أيام رسالة لأحد المواطنين اشتكى فيها من الإهمال بشأن المقبرة .. لقراءة الخبر إضغط هنــــا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بوركتم بارك الله فيكم وزاد من امثالكم
ام - 09/06/2011
رد
2
بوركتم ونريد صندوق مخصص للمقبره انشاء الله نسمع عن مشروع صدقه جاريه لصيانه المقابر ولمساعدة اهل الميت وفتح بيوت الاجر
زهره - 08/06/2011
رد
3
ممتاز ولكن علينا المتابعة وهذا واجبنا جميعا اللهم ارحم جميع موتى المسلمين
اللهم اغفر لحيّنا وميتنا - 08/06/2011
رد
4
بارك الله فيكم ولكن لماذا لم تعلنوا عن المعسكر لنشارك ونتعاون
يافاوي - 08/06/2011
رد

تعليقات Facebook