اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحكمة تمدد اعتقال 6 شبان من يافا على خلفية مشاركتهم في مسيرة الدراجات النارية

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أن محكمة الصلح في تل ابيب قامت صباح اليوم الأربعاء بتمديد اعتقال 6 شبان من مدينة يافا بدعوى مشاركتهم في أعمال شغب والمشاركة في تظاهرة غير قانونية، حيث طالبت النيابة تمديد اعتقال الشبان الستة في مسيرة الدراجات النارية لمدة 3 أيام، وحاولت النيابة تضليل المحكمة أن بحوزتها أدلة تثبت مشاركة الشبان في أعمال شغب وعنف والتسبب بأضرار في الممتلكات العامة. 
 
وقد تم تشكيل طاقم من المحاميين اليافيين للدفاع عن الشباب ومحاولة اطلاق سراحهم وهم (المحامي رمزي كتيلات، المحامي وليد كبوب، المحامي محمد دريعي).
 
وفي حديث مع المحامي رمزي كتيلات قال "النيابة حاولت تضليل المحكمة بأن التظاهرة غير قانونية، بينما الشرطة نفسها طالبت منظمي مسيرة الدراجات النارية بتأجيلها من يوم الاثنين إلى يوم الثلاثاء بسبب تنظيم مسيرة للمستوطنين يوم الاثنين والحيلولة دون احتكاك التظاهرتين، كما أن المحاميين شرحوا للمحكمة بأن الشرطة سمحت في السابق بتنظيم عدد من مسيرات الدراجات النارية التي انطلقت من يافا نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وأن المسيرة اعتيادية وأن ادعاء النيابة عاري عن الصحة، والحديث هنا عن مسيرة للدراجات النارية وليس تظاهرة غير قانونية كما تدعي الشرطة".
 
وأضاف المحامي رمزي كتيلات "المعتقلين ليس لهم أي علاقة في أعمال الشغب أو الاعتداء على رجال الشرطة، مع العلم أن أحد رجال الشرطة قال أنه تم الاعتداء عليه من الخلف فيما كان خلفه المئات من المشاركين في المسيرة فكيف استطاع التعرف على احد الشبان؟، وقد اقتنعت المحكمة برواية طاقم الدفاع ومددت اعتقال الشبان لمدة يوم واحد فقط".
 
وقال المحامي وليد كبوب ليافا 48 "النيابة وجهت لاثنين من الشبان المعتقلين تهمة الاعتداء على قوات الشرطة والمشاركة في تظاهرة غير قانونية، فيما وجهت لثلاثة آخرين تهمة اضرام النار في عدة مفترقات بالمدينة، وطالبت بتمديد اعتقالهم، إلا أن المحكمة وافقت على تمديد اعتقالهم لمدة يوم واحد فقط وذلك ليوم غدٍ الخميس حتى الساعة 12 ظهراً، كما وطالبت المحكمة من الشرطة أنه اذا لم تتوفر لديها أدلة ومعلومات موثقة أن يتم اطلاق سراحهم مساء اليوم الأربعاء".
 
وأضاف المحامي وليد كبوب "المحكمة اقتنعت برواية طاقم الدفاع بأن الشرطة كان لها العلم المسبق بالمسير وأنها كانت بالتنسيق المبدئي معها، حيث كان من المفترض ان تقام المسيرة يوم الاثنين الا انه تم تأجيلها ليوم واحد بالتنسيق مع الشرطة، ما يضحد مزاعم الشرطة وتحريض وسائل الاعلام بأن التظاهرة غير قانونية، وأن الحديث هنا اصلاً عن مسيرة دراجات نارية وليست تظاهرة". 
 
وأردف كبوب "هناك معتقل قاصر سيتولى مهمة الدفاع عنه المحامي محمد دريعي في محكمة القاصرين بتل ابيب".

 



















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خ
ملاحظة أولى:الإهتمام الفلسطيني السُلطوي برفع العلم الفلسطيني أمام مبنى الجمعية العمومية للأمم المتحدة،إلى جانب أعلام دول مُستقلة لها سيادة،هو إهتمام مُفرط لأن رفع العلم لا يعدو كونه مجرد خطوة رمزية فقط لا غير. فالطريق إلى الإستقلال ما زالت مسدودة بسبب سياسة الإستيطان التي تعتمدها حكومة بنيامين نتانياهو.من هنا أخشى ما أخشاه أن تقوم السلطة الفلسطينية بتحويل هذا العمل الرمزي-الفرعي،إلى شيء جوهري-أساسي،ويفقد حينها النضال الشرعي من أجل الدولة الفلسطينية المستقلة مساره.فتحويل رفع العلم إلى مشهدٍ إستعراضي،ربما قد يساعد الرئيس عباس داخلياً،ولكنه قد يُخطىء الهدف المنشود وذلك من خلال صرف الأنظار عن الأساسيات والتمحور بالثنائيات. فالشعب الفلسطيني،(رُغم رفرفة العلم الفلسطيني أمام مبنى الأمم المتحدة)،لا زال بدون دولة مستقلة إلى جانب دولة اسرائيل. الملاحظة الثانية:ظنّ البعض هنا بأن سياسة إيران تحت قيادة حسن روحاني،تتسم بالعقلانية والرجاحة،ولكن تصريحات طهران الأخيرة بشأن مأساة الحجاج الأخيرة،أثبتت نقيض ذلك.حيث تفوح منها رائحة كريهة بسبب محاولة ايران توظيف هذه المأساة لجنّي المكاسب السياسية على الصعيد الإقليمي.فقيام خامنئي بإطلاق التهديدات صوبّ السعودية،لن يساهم سوى في تأجيج التوتر القائم أصلاً ما بين الرياض وطهران بسبب الملفّين اليمني والسوري. إستمرار التوتر ما بين السعودية وايران لن يساهم في إيجاد مخرجٍ من أزمتَّي اليمن وسوريا،بل العكس من ذلك تماماً،سنشهد إرتفاعاً للهيب النيران في دمشق وصنعاء.نطالب ايران بالإحتكام إلى العقل السليم وسِعة الصدر في تعاملها مع ملف الضحايا الإيرانيين في مأساة "تدفق الحجاج على منى".فإستمرار التصريحات الإيرانية النارية ستخدم مصالح جهةٍ ثالثة تبتهل من أجل تورط السعودية وإيران في حربٍ ضروس على غرار ما يحدث اليوم في سوريا،العراق،ليبيا واليمن. - 08/10/2015
رد
2
حبيبي. يم. الله. يفك. سجنك. انت. غلي. علينا. الله. يرض علك. يابني. وتعود. بسلام. انت. رفع. راسنه
ام. احمد. - 08/10/2015
رد
3
بحيي البطن الحملهم
عطا - 07/10/2015
رد
4
الله يوفقكم وينصرنا على الشعب الصهيوني الرخيص وكل هاد فدا بلادنا والاهم فدا الاقصى
عربيه مسلمه مرفوعة الراس - 07/10/2015
رد
5
الله يوقف معكم ويفك اسركم ويرجعكم سالمين يا رب
يافويه - 07/10/2015
رد
6
الله يفك اسرهم الله معكم وكل فلسطين صامده فلسطين رجال ونحن نعشق الشهاده
الجهاد - 07/10/2015
رد
7
الله يفك سجنكم وتراوحو بالسلامه لاهاليكم يارب
يافويه - 07/10/2015
رد
8
انشالله يطلعو عن اريب يا رب
س - 07/10/2015
رد
9
الاه يوقف معك انتم الاسود يا شباب العزه والكرامه شباب النخوه والكرامه وما تخافو انشالله منصورين والفرج قريب باذن الله والله انكم بترفعو راسسسس ونحنو فاخورين فيكم✌
منرفع راسنا فيكم - 07/10/2015
رد
10
الله يوقف معهم ويفرجها عنهم يارب
ام خالد - 07/10/2015
رد

تعليقات Facebook