اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مجهولون يلقون حجارة تجاه مسجد حسن بك وأضرار في الواجهة والنوافذ

 
أفاد مراسل موقع يافا 48 أن مجهولين قاموا فجر اليوم الاثنين بالقاء حجارة تجاه مسجد حسن بك الواقع شمال مدينة يافا، حيث تسبب الحادث بالحاق أضرار مادية بواجهة المسجد وزجاج النوافذ فيه.
 
وقد جاء رد الحركة الاسلامية على لسان رئيسها في مدينة يافا الشيخ محمد أبو نجم الذي قال "هذا الاعتداء جزء من الاعتداءات التي يغذيها التحريض العنصري على المسلمين ومقدساتهم ابتداءً من اقتحامات قطعان المستوطنين لباحات المسجد الاقصى المبارك، وتحريض الساسة على الأقلية العربية المسلمة وصولاً الى تنفيذ تلك السياسات العنصرية بالقاء الحجارة والاعتداء على كل ما هو مسلم وعربي وقد شاهدنا اعتداءات كبيرة على ابرياء وعزل في السابق، وترجمة تلك الدعوات إلى هجمات بربرية وعنصرية".
 
ودعا رئيس الحركة الاسلامية في يافا الى اليقظة وأخذ الحيطة خاصة اننا في وقت يشتد فيه الاعتداء على المسلمين ومقدساتهم أمام مرأى ومسمع العالم، وقال الشيخ محمد أبو نجم "نحن سنقوم بكافة الاجراءات للحيلولة دون ان يقدم قزم من تلك الاقزام بالتطاول أو أن تمتد يده على مقدساتنا مهما كانت الظروف"، كما ودعا أئمة المساجد للاجتماع وللعمل على منع هذه الأحداث التي قد تكون بوتيرة اوسع واشمل في الأيام القادمة.
 
وقال الشيخ أحمد أبو عجوة في تعقيبه " اولا : ما قام به خفافيش الظلام هو حلقة ضمن سلسلة الاعتداءات العاشمة على مسجد حسن بيك الصرح اﻹسلامي العربي الفلسطيني في حي المنشية - تل ابيب - رغم انف الحاقدين .
ثانيا : ان من قام بتحطيم احد نوافذ المسجد من الناحية الجنوبية انما اراد بذلك الحاق اﻷذى بالمصلين وبالنظر إلى حجم الحجر الملقى فإن الحادث اﻹجرامي كان من الممكن ان ينتهي بمأساة لا قدر الله".
 
وتابع الشيخ "ثالثا : ان المسئولية عن الجريمة النكراء تقع  بشكل كامل على الحكومة اﻹسرائيلية التي تحرض على كل ما هو اسلامي وعربي وفلسطيني. 
رابعا : اننا نحذر من وقوع احداث دموية بحق المصلين في مسجد حسن بيك على وجه الخصوص - مما سيؤدي لتفجر الأوضاع - نتيجة التحريض الرسمي والتهاون الملحوظ من قبل الشرطة وجهاز المخابرات تجاه سلسلة الاعتداءات الطويلة على مدى سنوات على مسجد حسن بيك ، وعدم انزال العقوبات الزاجرة على المعتدين وعدم القبض على الفاعلين في معظم اﻷحيان مما يشجع على استمرار هذه الهجنات الجبانة !!" 
 
وأضاف "خامسا : لو كان الاعتداء على كنيس يهودي وخصوصا في ظل الظروف البالغة الحساسية التي نعيشها كيف كان رد فعل المستوى الرسمي والشعبي اليهودي على هكذا اعتداء ؟! 
سادسا : ندعوا المسلمين في مدينة يافا خصوصا لتكثيف تواجدهم في مسجد حسن بيك للحفاظ على المسجد ولكف عدوان المعتدين .
والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون".
 
تعقيب الشرطة: 
من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - صباح اليوم الاثنين تم استلام شكوى في شرطة تل ابيب مفادها وعلى ما يبدو اقدام مشتبهون مجهولو الهويه خلال ساعات الليله الماضيه على القاء حجر كبير اتجاه نافذه من نوافذ مسجد حسن بِك وسط تل ابيب مع تهشيمه لزجاج النافذه والحاقه اضرارا ماديه طفيفه في المكان دون تسجيل اصابات بشريه حيث كان المسجد خاليا في حينها. 
 
هذا وشرع محققو الشرطة في اعمال البحث والمراجعه كما والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات والتي تتضمن الخلفيه التي لم تحدد بعد ومع الاخذ بالحسبان صحيح لهذه المرحلة الاوليه كافة الاتجاهات والمسارات المحتمله 
 




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
محي عن وجه الارض يا خنازير الكون انجاس صهاينه
جند الله - 05/10/2015
رد
2
اي ساعة اليوم في גן תמר
يافاوي - 05/10/2015
رد
3
מי שנוגיע בבת כנסת נשרוף אותו תגובות מגעילות כמוכם יא זבל של אנשים ותזהרו לצאת בשמש שלא תקבלו מכת שמש
..... - 05/10/2015
رد
4
اليوم سيكون الرد على هذه الاعتدءات في مسيره الدراجات الناريه ولم لا يملك سياره فليتواجد في גן תמר لنحيي راكبي الدرجات. ولنرد على المستوطنين الذين. يستفزونا بمسيراتهم في يافا هدا اقل ما نقدمه للاقصى ويافا
شرار الغضب - 05/10/2015
رد
5
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل وين وجهاء البلد الى متى هذه الغفوة عكاكيز ومخاطير البلد باعوها باعو دينهم باعو بلدهم باعو شرفهم المهم مصلحطهم ويرضو عليهم اسيادهم . اسيادهم . اسيادهم وخلي عينك على اسيادهم حسبي الله ونعم الوكيل
ابو الحروف - 05/10/2015
رد
6
צריך להחזיר להם עין תחת עין יש מלא בתי כנסת הם גם צריכים לטעום נזקים
סייף - 05/10/2015
رد
7
الله يشل اديهم ويعمي عينيهم يارب
يافاويه - 05/10/2015
رد
8
انتي أوجه كلمه الى فضيلة الشيخ علينا نتكيف جميعا اسلام ونسيجه لا يرضى علنا نرى مقدساتنا هكذ ه بيت الله هو بيتي ولم افرق فيه ليوم واحد ان كنت مسلم او مسيحي او حتى يهودي اما انني التجاء اليك يا فضيلة القضيه هي قضيه عربيه فلسطنيه اسلام ومسيحيه كما انا بتكلم عربي هذا مش مهم أنوا انتماء الى ألدينه المسيحيه واختتم بكلمتي اننا كلنا اولاد ابراهيم واسحاق ويعقوب نتأمل ان يعم السلام العادل والشامل في جميع أنحاء العالم
عربي يافاوي هذا انا اول اقراء الباقي - 05/10/2015
رد
9
الله يشل ايديهم يا رب
بنت فلسطين - 05/10/2015
رد
10
حسبنا الله ونعم الوكيل
مسلم - 05/10/2015
رد
11
حسبنا الله ونعم الوكيل
مجهول - 05/10/2015
رد

تعليقات Facebook