اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أردوغان يحذر: إسرائيل تلعب بالنار

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة الإسرائيلية من أنها تلعب بالنار بالتصعيد في المسجد الأقصى المبارك.
 
وقال أردوغان في مقابلة مع قناة "الجزيرة" بثت الليلة الماضية "إسرائيل ليست مستقيمة ومعروف عنها عدم الصدق وعشنا الكثير من التجارب حول المسجد الأقصى، والقدس مقدسة للأديان الثلاث ولا يحق لإسرائيل اقصاء المسلمين من المسجد الأقصى".
 
واعتبر أن الكفاح الدائر حول المسجد الأقصى لا يخص المسلمين فقط، مضيفًا "بالنسبة لي المسيحيون معنيون حول المسجد الأقصى، وعليهم ان يخطوا خطوات حول المسجد الأقصى".
 
وشدد على أن "ما تقوم به الإدارة الإسرائيلية جريمة من وجهة نظر حقوق الإنسان، وجريمة تضاف لمئات الجرائم التي قامت بها ضد الشعب الفلسطيني لكن فيما يخص القدس والاقصى فهي جريمة بحق كل العالم الإسلامي وضد كل المسلمين".
 
وأكد أردوغان على أن "هذا الموضوع (القدس والمسجد الأقصى) ليس قضية فلسطينية فقط، وهي جريمة تجرحنا جميعا".
 
وتابع "الإدارة الإسرائيلية برأيي تلعب بالنار بشكل جدي، وستدفع ثمن ما تقوم به في أماكن أخرى، فالناس سيصبرون لحد معين، وبعدها لن يصبروا وعليها (الحكومة الإسرائيلية) أن تفكر جيدا ما هو الثمن الذي ستدفعه، وللأسف هم لا يفكرون بذلك".
 
وانتقد أردوغان ما تقوم به مصر على الحدود مع قطاع غزة، واصفا ذلك ب"الأمور الخطيرة" التي "تنم عن عداء للإخوة المسلمين".
 
وقال "موقف النظام المصري من غزة دليل على عدم عدله، لو كان عادلا لما ترك إخوته الفلسطينيين في غزة لوحدهم لكنه تركهم وحال سبيلهم".
 
كما انتقد جامعة الدول العربية، معبرا عن أسفه لأنها "تلتزم الموقف الذي تلتزم به مصر، وأستثني من ذلك مواقف بعض الدول التي تعبر عن موقفها الخاص من القضايا المختلفة".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اوردغان إنتا وحدك في الماضي والحاضر (أسد الاسلام)
مصروع يافا - 09/10/2015
رد

تعليقات Facebook