اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: شركة طيران اسرائيلة تمنع صعود أكثر من 4 شبان عرب على متن طائراتها

 
بثت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي تقريراً تطرقت فيه إلى حادثة العنصرية التي تعرض لها 5 شبان عرب من سكان مدينة الرملة، والذين حاولوا ركوب احدى طائرات شركة "اسرائير" المتوجه من مطار تل ابيب الى مطار ايلات خلال عيد الأضحى المبارك. 
 
وقالت القناة في التقرير أن 5 شبان قرروا السفر لقضاء عطلة العيد في شرم الشيخ المصرية وقرروا ركوب احدى طائرات الشركة المذكورة من تل ابيب إلى مطار ايلات ثم إلى شرم الشيخ في مصر، إلا أن مفتشة الأمن على باب الطائرة طالبت أحد الشبان العرب بالنزول من الطائرة وذلك بحجة أن القانون الداخلي لا يسمح بأن تحمل الطائرة على متنها أكثر من 4 مواطنين عرب في آن واحد، وهناك نشبت مشادة كلامية بين موظفي الأمن والشبان الذين قرروا الانصياع لأوامر مفتشة الأمن والنزول من الطائرة.
 
وتطرقت القناة إلى أن السبب الحقيقي وراء انزال أحد الشبان العرب من الطائرة هو أن شقيق أحد المغنيين المشهورين في اسرائيل أراد السفر إلى ايلات إلا أن الطائرة كانت قد امتلأت، وقررت الشركة انزال احد الشباب العرب منها تحت ذريعة القوانين.
 
وبدورهم قام الشبان بتوكيل محامي ورفع قضية ضد شركة الطيران "اسرائيل"، وحكمت محكمة الصلح في تل ابيب لصالحهم بتعويض بقيمة 100 ألف شيكل.
 
من جانبها عقبت شركة اسرائير أنها تعمل وفق قوانين دائرة الطيران في اسرائيل وحسب التعليمات الصادرة عن جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والذي يصدر تعليماته داخل وخارج اسرائيل للشركة، وأن الشركة ليس لها علاقة في هذا الأمر. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook