اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يا حيف عليك يا يافا - بقلم: يوسف ريحان

 
ان مدينة يافا تعيش في أزمة كبيرة مؤلفة من عدة أزمات لا تقل الواحدة عن اختها، والمشكلة الأكبر انها تفتقد لمن يدير الأزمة ، بحيث لا يوجد من يدير هذه الأزمات فيصبح الوضع كارثيا، وفعلا نحن في كارثة عظمى، فاليوم مثلا مرت يافا بازمة الأقصى وهي أزمتنا جميعاً فنحن منه وهو منا ولكن عمت الفوضى في اذهان الناس فلا احد يعرف كيف يتصرف وهو يتحرق على ما يحصل للاقصى نساء ورجالا، لماذا ؟؟ لانه لم تأخذ أي مؤسسة او مجموعة موقفاً يوجه الناس كيف يتصرفون فالمؤسسات في سبات عميق ولا كأنها موجودة وهذا الامام رأيه كذا وذلك رأيه كذا وهذا الامام لا يعنيه الا وظيفته وراتبه. 
 
وهكذا عمت الفوضى وطبعا ذلك يصب في مصلحة المؤسسة الإسرائيلية وهي شمتانة بِنَا كيف نعالج أزمتنا بكل فشل وجبن وتخاذل بل وتشكرنا على ذلك، الا ما رحم ربي من شبابنا الأبطال الذين اخذوا المبادرة على ما اعطاهم ربنا من عزيمة وقاموا بمسيرة الدراجات. 
 
ونفس الفشل القاتل يعمنا في مسالة تهويد يافا، ومناقصات السكن، وفرص العمل للشباب، فإلى متى سنظل في هذا الواقع المرير انه لا يعنيني شيء الى ان يصل باب بيتي، صدقوني ان الإسرائيليين يحترموننا اكثر والعالم الغربي عندما نطالب بحقوقنا وندافع عن مقدساتنا وأقصانا ، ويحتقروننا عندما نجلس في بيوتنا ولا نطالب بحقوقنا.
 
الى متى يا مؤسسات وَيَا أئمة وقياديين سنبقى نُعد من القاعدين، ماذا يجب ان يحدث حتى نتحرك ؟؟؟ ان مستقبل شبابنا في رقابكم ومستقبل يافا في رقابكم وكل من هو في موقع قيادي سيحاسب على تقاعسه وخذلانه، ليس المهم ان نصعد المنابر او نشرب القهوة في الاجتماعات ولكن المهم ان نبادر ونبادر ونأخذ زمام الأمور. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام هذه هي الحقيقة
بلال من يافا - 20/09/2015
رد
2
الذبيحة لما تقع، تكثر سكاكينها، والذبيحة يا اخوان هي يافا، صدق يا اخي صدق يا ابن بلدي انو ما حد يستحق المبايعة، الدنيا مصالح ومزاهر خداعة وكذابة، رايح ييجي يوم وتخلص هاي التمثيلية، والشباب الحامي النطار رايح يكبر ويفهم كيف انضحك عليه واستُخدِم مجانا (صوّت، طلع بعدة مسيرات، ادى لدعم مادي او معنوي) اطلب من الشباب بالاحرى لا تغركم الشهامة في الكلام ورفع راية الاسلام وعلم فلسطين صحصح وقام!!! تعال يا شباب نبدا نطالب بمصلحة الفرد ونرى نتائج، ولا نستخدم مصلحة الكل كي نقول فعلنا عملنا واجتهدنا! كم محامي عاطل في يافا؟ كم اكاديمي لا يعمل بمهنته؟ اصحو بتهبلو عليكم، احنا بالطريق يصير فينا كيف ما بصير في البلاد الداخل العربية، هم وصلو الى مرحلة انهم يتشاجرون على المقعد حتى بالسلام. واذ بدكم جد ان نطالب يحقوقنا والجيل الجديد هو كفائة اكثر، بل القديم لا بد من انه يوجه الجديد الدرب الحسن. هذه هي مصلحة البلد!!! فااااااا بكفي ابو لياس وابو صالح وابو خليل، كله مصالح، استخدمو الشباب، فهم المستقبل.
Anonymous - 20/09/2015
رد
3
ابو غازي وبس
مش مهم - 20/09/2015
رد
4
هاي اساحة رشح حالك... بدون مزايدات .مش لازم نلعبها ابطال على بعض. في بالبلد قيادات بس مش نافعة. ابو غازي وبس.
منيرة - 20/09/2015
رد
5
واضح انك بتهيئ نفسك لترشح للانتخابات.الهيئة او لجنة الامناء... لكن انت كنت في الطبخة وفشلت طوال كل السنوات.وشو بدك بكل القصة؟!وكأني شايف المشهراوي والشيخ سطل بيدفعك للموضوع
صاحيلكم - 20/09/2015
رد
6
كلمآتٌ كاللَّكمآت ... أكآدُ أبكي من وقْعهآ على وآقعنآ وهو أليمٌ ومُخزي ... نعم لو إحتجتُ أن أفعل شيأً أمآمَ كلآمك الذي يهُزُ عرشَ السمآءِ لشدةِ صرآحتهِ القآتلة ... ولشدةِ بطشهِ في وجه كلِّ وآحدٍ منآ ... لقد أصبحنآ لآ نعي شيأً ولآ يهمنآ شيأً ممآ يحصل من حولنآ ... كآنت أيآمٌ كآنَ للحدثِ ضجيجٌ وصيحة تعلو عنآن السمآءِ ... كانت أيآمٌ عندمآ دخل شآرون إلى الحرم الإبرآهيمي عربدةً وطغيآناً قآمت الدنيآ وقعدت والبلآد هآشت وإلتهبيت أوصآلهآ ورأيت الجميع منتفضاً ويأكلهُ ضميرهُ غضبياً وإثآرةً ... وفي أيآمنآ اصبحنآ ( مسآطيل يآ أهل الهوآ ) وهنآك من سيقولُ لي غضباً وإنتقآضاً ( تعآل عالجآمع سمعنآ صوتك وتعملش فيهآ فصيح وتصيح )... وأقولهآ صرآحةً لآ أملكُ من القوة إلآ قوة القلم ... ومن النخوة صيحة الألم ... ومن القُدوة لم يتبقى إلآ الكثير من الندم !!!
سالم سطل / أبو آدم - 19/09/2015
رد
7
ابو حسام يا بركة يافا بأمس الحاجة لناس زيك
محمد - 19/09/2015
رد
8
كل الاحترام يوسف ريحان المرشح الأفضل لرئاسة الهيئة الاسلامية صاحب تجربة وشجاع
أمل - 19/09/2015
رد
9
الله يحييك
ساميه - 19/09/2015
رد
10
כל הכבוד לך מר' יוסף סוף סוף מישהו ביפו קם ואומר את האמת אין מנהיג ביפו ובטח אין מנהיג שיכוון ויוביל את אנשי השכונה באופן יסודי עם מטרה ברורה יש הרגשה של תוהו ובוהו ביפו
אוהבת את יפו - 19/09/2015
رد

تعليقات Facebook