اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: د. مشهراوي يعزو تراجع مستوى طلاب المدينة في المدارس لضعف اللغة العربية وفق الأبحاث

 
يبث موقع يافا 48 الحلقة الثانية من سلسلة "محطات مهمة" مع الدكتور يوسف مشهراوي رئيس لجنة الآباء المحلية في مدينة يافا، والتي من خلالها نُسلط الضوء على عدد من القضايا الخاصة بسلك التربية والتعليم في مدينة يافا.
 
ويتطرق الدكتور يوسف مشهراوي لمحطات مهمة خاصة بالطلاب والمعلمين ومديري المدارس وإلى دورهم في دفع عجلة التربية والتعليم، ويتطرق في الحلقة إلى المناهج الدراسية، ويقول أنه يجب تغيير المنهج في المدارس الابتدائية المليء بالامتحانات، ويتطرق لموضوع اللغة ويقول "يافا هي المدينة الوحيدة التي يتعلم بها طلاب الثانوية مواضيع علمية باللغة العبرية" ويتحدث عن آثار تعلم المواضيع العلمية بالعبرية، ويقول بأن نسبة الطلاب العرب المسجلين في الجامعات ويدرسون مواضيع الطب والهندسة وغيرها هي نسبة ضئيلة جداً".
 
ويطالب رئيس لجنة الآباء أن يكون التعليم في المدارس الثانوية وخاصة في المواضيع العلمية باللغة العربية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كلام سليم يا ابو سليم
امال - 24/09/2015
رد
2
للاسف مدراء الثنويات وبالذات مدرسة اجيال يطبقون السياسة التي تسعى لمحي اللغة العربية . انظروا من يعلم اولادكم يا جماعة !!ا والنتاءج - فشل !!
معلمة - 14/09/2015
رد
3
قدر الامكان يجب ان يكون الدارسون مهتمين ومتحمسين التعليم اللغة هي الهدف وينبغي عليهم ان يقدروا هذ التعلم حق قدره وعلی المنهج ان يستفيد من دوافع الاطلاب بس مع الاسف لا يتعلمو المنهج كما يوجب !!
انا بفكر - 12/09/2015
رد
4
احسنت وصدقت بكل ماقلته يا دكتور يوسف يا ليت مدراء المدارس يسعوت للتغيير
محمد ابودين - 12/09/2015
رد
5
الله يرض عليك وكثر من امثالك
بهأ الدين ابو بلال السكسك - 12/09/2015
رد

تعليقات Facebook