اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: انطلاق حافلتين من يافا للمشاركة في تظاهرة القدس القطرية تضامناً مع المدارس الاهلية

 
انطلقت صباح اليوم الأحد حافلتان من أمام مدرسة تيراسنطا في مدينة يافا وحملت على متنها العشرات من المعلمين وأهالي الطلاب إلى مدينة القدس وذلك للمشاركة في التظاهرة القطرية التضامنية مع المدارس الأهلية المسيحية والتي أعلنت الاضراب المفتوح منذ بداية العام الدراسي الحالي احتجاجاً على تقليص الميزانيات.
 
وقد وصلت الحافلات الى مدينة القدس في تمام الساعة العاشرة صباحا، ومن المتوقع أن يشارك الالاف من كافة المدن والقرى في الداخل الفلسطيني في المظاهرة التضامنية. 
 
وتسعى الامانة العامة للمدارس الاهلية الى ارجاع ميزانية كانت قد قلصتها وزارة المعارف مما زاد ثقل الاقساط التعلمية على اهالي الطلاب ، الا ان الامانة العامة تطالب وزارة المعارف بتحمل كامل مسؤولياتها باتجاه طلاب المدارس الاهلية وتمويل الطلاب اسوتا بطلاب المدارس الحكومية .
 
وستقام المظاهرة مقابل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي ، حيث من المتوقع أن يشاركهم العديد من قيادة الوسط العربي من اعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية واعضاء في لجنة المتابعة .
 
هذا وتبنت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية اليوم قرار الإضراب الذي أعلنه الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب في كل المدارس العربية غدا الاثنين .
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook