اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان هام "يافا تحت التهويد - تداركوا الموقف قبل فوات الأوان"

 
بسم الله الرحمن الرحيم
"أيها الناس تداركوا الموقف قبل فوات الأوان"... يافا تحت التهويد (1).
 
تتعاقب المناقصات ومشاريع الاسكان الاستيطانية في مدينة يافا، وبدعم حكومي مقنن ، ما لا يدع مكانا للشك أننا أمام أزمة لا توشك إلا ان تزداد تعقيدا، وان مشروع تهويد يافا أصبح قاب قوسين أو أدنى من أن يكتمل، وذلك دون أن تلتفت المؤسسة الحاكمة للضائقة السكنية وحاجة المواطنين.
 
وأمام ما ذكر أعلاه فإننا في الحركة الإسلامية بمدينة يافا نرفع إلى المواطنين عامة والقيادة المحلية خاصة، جملة من النصائح والتوجيهات عسى ان تكون نقطة تحول في النضال الجماهيري القانوني.
 
1.ندعو القيادات اليافية للمشاركة بكافة الفعاليات، بوحدة نوعية، بما في ذلك إقامة صلاة جمعة واحدة يجتمع عليها كافة أهالي المدينة،  تقام على أرض السوق.
 
2- نطالب القيادات المحلية بأن تبتكر وسائل نضالية  قانونية جديدة، ترتقي لمستوى الحدث، بعيدا عن الشعارات الرنانة والحضور الصوريّ.
 
3-ندعوا المؤسسة الاسرائيلية بكل أذرعها تحمل تبعات الاوضاع النفسية للمواطنين العرب في يافا، وان تتدارك الضغوطات التي يعيشها المواطنين من أزمة في السكن وشح في الامكانات. فإن الضغط يولد الانفجار .
 
4- نطالب كل من تربطه صلة بمشاريع الاستيطان في يافا من مقاولين، وحرّاس، وعمّال قطع صلتهم الفورية في تلك المشاريع العنصرية.
 
5- نطالب المواطنين بمزيد من التمسك بأرضهم وعدم التفريط بممتلكاتهم وعقاراتهم وتمكين أخوانهم وتثبيت وجودنا كأقلية عربية فلسطينية أصيلة.
 
6- نطالب المواطنين العرب في يافا بعدم التهور لما فيه مصلحة عليا للمدينة.
 
{ والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون }
الحركة الإسلامية في يافا
الخميس 19ذو القعدة 1436هـ
وفق 3-9-2015
عنهم الشيخ محمد أبو نجم
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا حول ولا قوة الا بالله متى يبلغ البنيان تمامه... اذا كنت تبني وغيرك يهدم هل الخيانة هية السبب الرئيسي ام يوجد هناك سبب اخر؟
يافا - 05/09/2015
رد
2
لأسفي إلشديد لأن أكتر من نصف أهل يافا ومن ضمنهم "إلرابطه" وغيرهم قض باعو إليهود بيوتهم فلماذا نبكي إليوم؟؟ ونصف أهل إلبلد يشتغلون مع إلحكومه!!!!
يافاوي أصلي - 04/09/2015
رد
3
تداركوا الموقف يافا تحت التهويد.مشاالله بارك الله فيكم. عنجد كتب شئ لم نعرفه من قبل.هذا ليس استهزا لا قدر الله ولكن يا احبابي في الله شئ معروف منذ اكثر من عشر سنوات بدأت تلبس المدينه ردأ جديد الأعمى يرى كل البنايات الجدد على شارع٦٠. اصبح اليوم خط أولي للبحر وما يليه خط ثاني للبحر حتى يفت.ما بعد يفت شرقاًهناك يخطط ان يرمو العرب يعني شديروت تل كبير محروزت.اسكنوا حيث شئتم ولكن ليس العجمي. هذا المخطط بلغ زروته من سنين.هم يسارعون ونحن ورائهم في خطوات القرقعه.لمن هذه الرساله يافا تحت التهويد.؟؟؟ الى المواطن اليافي ام الى الموؤسسات الضعيفه التي تتقاتل في ما بينها على اشيأ تافها.من هى المؤسسه التي عندها القدره على حشد اكبر عدد ممكن من سكان يافا وتقودهم نحو النضال.لا يوجد موؤسسه تريد ان تحمل هذا العبئ في دخول صدام مع السلطه مثل البلديه وغيرها. الى الشيخ الفاضل محمد ابو نجم يعلم الله تقديري لك على مساعيك الجاده لمساعده أهالي البلد.من هئ المؤسسه التي تستطيع حمل رأيه النضال في الساحه اليافيه.وفق القانون ويكون شغلها الشاغل قضيه السكن.؟؟؟وان لم تكون هناك مؤسسه كهذه فعليكم أقامتها في أسرع وقت.اجلسوا على طاوله واحده.واليافين ورائكم.
ابو سمير - 04/09/2015
رد
4
.بلدتي واهلي وعشيرتي ومدفني ان شاء الله . نشد علا اياديكم الطاهره الصامده ونقول لكم لن يخلف الله وعده .. وان صمودكم . هو. الانتصار . علا اعداوكم . واعداء الانسانيه
خليل هللو - 03/09/2015
رد
5
رجآءً من كل المواطنين التكاتف يداً بيد ودون كلل وضعف ... وقل لن يصيبنا إلآ مآ كتب الله لنا !!!
سالم سطل / أبو آدم - 03/09/2015
رد
6
الى الامام
ر-د - 03/09/2015
رد

تعليقات Facebook