اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المستشارة التربوية لطيفة سطل توجه كلمة للأهالي بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة

الاوّل من ايلول يوم رائع لبدايات جديدة...
مع انتهاء العطلة الصيفيّة, وافتتاح السنة الدراسيّة الجديدة, أتقدّم بأحر التهاني والأمنيات الطيبة للطلاب وذويهم, ولطواقم الادارة والمعلمين في كافة المدارس, داعية المولى عزّ وجل بأن تكون سنة مباركة ومثمرة للجميع.
 
لقد أتمّ معظم الاهالي الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال السنة الدراسية الجديدة,من حيث تزويد أولادهم بالمستلزمات المدرسية المختلفة, كالكتب والدفاتر, والقرطاسية, والملابس وغيرها.
 
الاهالي الاعزاء:
أودّ ان أشير هنا الى نوع اضافي آخر من التحضيرات للسنة الدراسية, وهو لا يقلّ أهميّة عن الاستعدادات المذكورة أعلاه, ألا وهو اجراء حوار حميمي, مفتوح وصريح, مبني على الاصغاء والمشاركة مع ابنك/ ابنتك حول السنة الدراسية الجديدة.
يجب ان يتضمن الحوار الأمور التالية:
1- التوقعات من السنة الجديدة.
2- تحديد نظام يومي واضح وأُطر ثابتة.
3- تحديد المسؤوليات, من مسؤول عن ماذا؟
 
من خلال الحوار نسأل الابن/ة عن توقعاته من نفسه, من المدرسة, المعلمين, الاصدقاء وطبعا منكم أنتم الاهل! استفسروا باهتمام وحب استطلاع عن أهدافه, وكيفية تحقيقها. من المهم جدا ان تعدّد وتعزّز قدرات ابنك الايجابية التي ستساعده على تحقيق أهدافه. أعلموه بأنكم ستكونون عوناً وأذناً صاغية له, لتشجيعه على التوجّه اليكم , مشاركتكم واستشارتكم بكل ما يسعده ويحزنه, بنجاحه وفشله, بمشاكله وانجازاته.
 
الاهالي الكرام:
للاهل دور أساسي وفاعل في مساعدة الابناء على تحقيق أهدافهم, وتعزيز ثقتهم بأنفسهم, ورؤيتهم الايجابية لذواتهم مما ينعكس على استنفاذ قدراتهم واستغلال مواطن القوى عندهم .
 
مع اجمل امنياتي لكم جميعا بسنة دراسية ناجحة وموفقة. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا ريتك معنا
الف خساره - 31/08/2015
رد
2
بارك الله فيكي معلمه لطيفه والله خساره كبيره لاولادنا انك ميش بالمدرسة
ام - 31/08/2015
رد

تعليقات Facebook