اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: خطر يتهدد طلاب مدرسة الزهراء الابتدائية بسبب إغلاق الطرق المؤدية للمدرسة

 
أيام قليلة وتفتح المدارس وروضات الاطفال في مدينة اللد ابوابها , لاستقبال الطلاب والاطفال من كافة انحاء المدينة، حيث قام وفد من أعضاء البلدية العرب السيد عبد الكريم الزبارقه والسيد محمد ابو شريقي بجولة للاطلاع على الاوضاع القائمة في المدارس ومحيطها.
 
وقد تم زيارة مدرسة الزهراء في اللد، والتي تجري في هذه الأيام في محيطها عمليات كبيرة من الاعمار وتعبيد الطرق والشوارع مما يؤدي إلى اغلاق الشوارع والممرات المؤدية للمدرسة ويزيد من صعوبة وصول الطلاب للمدرسة.
 
وقال عضو المجلس البلدي السيد عبد الكريم زبارقة " بسبب عملية الترميم في الشوارع المحيطة بالمدرسة رأينا ان الطلاب يستخدمون سكة الحديد كطريق بديل للوصول الى المدرسة , وانا اناشد الطلاب وذويهم استخدام الطرق والممرات الامنة , للوصول الى المدرسة ,  وعدم استخدام الثغرات المفتوحة في الجدار  لانخا فعلا ثغرات الموت فحياة طلابنا ليست رخيصة ورأينا ان المقاول الذي ينفذ العمل في تللك المنطقة قد اعد فعلا طرقاً امنة للطلاب.
 
كما وتبين مشكلة أخرى لطلاب المدرسة وخطر حقيقي يتربص بهم، حيث تبين ان الشارع الوحيد الذي يؤدي للمدرسة والذي تحول الى شارع رئيسي كثيف للمواصلات بسبب اغلاق الشوارع الاخرى، مما يضطر الطلاب الى استخدام الشارع نفسه كبديل للوصول الى المدرسة، وهذا يشكل خطراً حقيقياً يهدد حياة الطلاب والأولاد.
 
عضو البلدية السيد محمد ابو شريقي، قال بدوره "اتوجه الى البلدية ان توفر لطلاب المدرسة من هذه المنطقة -والذين يتجاوز عددهم 200 طالباً – ممراً امنا وان تمهد لهم طريقاً يضمن سلامتهم، توجهنا الى المقاول المسؤول عن العمل في المنطقة: فقال لنا: ” اتخذنا جميع الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب وعزلنا منطقة العمل كلياً وبشكل تام , عن الطرق المؤدية الى المدرسة، فطالبناه بان تتوقف الاليات عن العمل في ساعات قدوم الطلاب الى المدرسة , وساعات الانصراف من المدرسة فوعدنا بذلك".
 
وقال الحارس المسؤول عن سكة الحديد "في اول يوم عند افتتاح السنة الدراسية , سيكون هناك حارسان لضمان مرمر الطلاب بشكل امن , حين اجتياز تقاطع سكة الحديد , الاول على الحاجز الرئيسي , والثاني سيكون على حاجز المشاة المجاور لعائلة زبيدة وابو جعفر، وكل ما نطلبه ان يلتزم الطلاب , بالتعليمات الجديدة , والتقيد بالتغييرات التي طرأت على مسار قدوم وانصراف الطلاب".
 
وبدورها ستقوم المدرسة بتخصيص ساعة يومية عن موضوع الامان على الطريق وارشاد الطلاب سلوك الممرات الآمنة وعدم استخدام فتحات الموت في الجدار المحيط بالسكة الحديدية، كما وطالب مدير المدرسة ان يضاف حارس ثالث يساعد في تسهيل عملية مرور الطلاب اثنا قدومهم وانصرافهم من المدرسة".
 










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook