اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: الشيخ محمد عايش "اذا استمرينا بالمظاهرات السلمية والخطابات الرنانة فانتظروا تهويد يافا"

 
ألقى الشيخ محمد عايش مسؤول الحركة الاسلامية في منطقة المثلث الجنوبي خطبة الجمعة في مسجد السكسك بمدينة يافا، حيث تطرق فيها لمسلسل تهويد مدينة يافا قائلاً "عملية تهويد مدينة يافا ليست وليدة سنة أو سنتين، وإنما هي وليدة للاحتلال منذ بدايته، وكانت المؤسسة الاسرائيلية تسعى لتهويد مدينة يافا إلا أن سلفنا الصالح في مدينة يافا يأبون الذلة والهوان ويأبون أن تحتل مدينة يافا ولذلك لم يستطع العدو الاسرائيلي أن يدخل مدينة يافا إلا بعد أن هدم بعض أحيائها كحي المنشية الذي كان يعيش فيه أكثر من 30 ألف نسمة وابيد عن بكرة أبيه، لا حجر ولا بشر بقي في ذلك الحي، لا لشيء الا لأن هذا الحي كان يأبى أن تطأ أقدام مدينة يافا أي نجس على الأرض، وكان أهل هذا الحي يفضلون ان يقتلوا في سبيل الله ولا أن تدنس اراضيهم".
 
وأضاف "الحكومة الاسرائيلية تسعى لتهويد مدينة يافا بكل الاساليب، وآخرها جرأتهم في الاعلان عن أن البنايات التي تبنى في مدينة يافا مخصصة لليهود ولا مكان فيها للعرب لهم ما يريدون، ولكن أين جرأتنا وأين الجرأة التي نملكها؟، وأقولها بصراحة من اليوم الذي اخترنا فيه طريق السلمية والطرق القانونية حتى نحافظ على بيوتنا واراضينا ومقدساتنا ذهبت البيوت والاراضي والمقدسات، لأن ردود الأفعال مظاهرة هنا واخرى هناك، حمل شعارات وترديد شعارات رنانة وكأننا سوف نحرر فلسطين كلها وليس فقط يافا، فهذه المؤسسة لا تعرف الا لغة أن نُملي عليها المطالب بالقوة وأقولها بصراحة وأوجه رسالة إلى المؤسسات اليافية جميعها التي تحمل على عاتقها الحفاظ على المدينة من التهويد، نقول "اذا كانت الاجراءات التي سوف تتخذ هي مظاهرات سلمية ورفع شعارات وخطابات رنانة فانتظروا المزيد من التهويد لمدينة يافا".
 
وقال "نطالب المؤسسات اليافية أن تكون هناك تظاهرة سلمية اما بعد صلاة الجمعة او عصر السبت وتكون في قلب مدينة يافا، ونعلن من بدايتها عن نيتنا لإغلاق الشوارع في المدينة سلمياً، وبعد ذلك فليحدث ما يحدث، فالمؤسسة الاسرائيلية هي التي تتحمل المسؤولية، اذا كانت عندنا ارادة قوية وقيادة راشدة نستطيع ان نملي على المؤسسة الاسرائيلية".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هاد الزمن الي احنا في قد جاء
ola_abo_ganem - 29/08/2015
رد
2
انا عمتو للشيخ بحيب اجوبك على الحكي شيتك ايش بتعرفي عنو للشيخ ليش انتي بطعمي ولا بتسرفي عليه عيب علكي شحكيش اشي بتعرفيش عنو اشي انتي بتتعدي حدودك الله يهديكي
dlal3840 - 29/08/2015
رد
3
بعوض الله على الجيل
mohannd95 - 29/08/2015
رد
4
السلام عليكم ، فش شك بنوايه الموسسه الاسرائيله ولا في جديد بمخطط تهويد المدينه من سكانها العرب ولخطب الرنانا ولاحتجاجات الموجها للاحتلال لا جديد فيها ايضا. تعبير الشيخ محمد يعكس بوضوح وضع المدينا من جانب الماسسه الاسرايليه ولمستثمرين الاجانب وليهود. قسم كبير من التهويد وفرغها صنع ايدينا ولهروله لمن يدفع الثمن الاثمن !! ولا يوجد مانع ولا محرم . نحنا لا في حالت غصب البيوت لا نحن في حالت بيع بيوتنا لمن يدفع اكتر. ولدلك لو حفظنا على بيوتنا واغرئنا لكنا في وضع لا حاجه في لحتجاج سلمي او غير سلمي . وسلام عليكم ورحمه الله
محمود داوود - 28/08/2015
رد
5
الله يحميك
يافا لنا وفقط لنا - 28/08/2015
رد

تعليقات Facebook