اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: القيادات اليافية "ضرورة الساعة تحتم علينا تغيير أسلوبنا في الاحتجاج"

 
اختتمت مساء اليوم التظاهرة الحاشدة التي دعت إليها المؤسسات اليافية وسط مشاركة جموع غفيرة من أهالي مدينة يافا وشبابها، بالاضافة لمشاركة قيادات الحركة الاسلامية بجناحيها، وبمشاركة مؤسسة الرابطة وجمعية دارنا، حيث أقيمت التظاهرة في شارع سريد في الأرض التابعة للدير المسيحي بيافا والكائن في قلب حي العجمي.
 
وقد رفع المشاركون في التظاهرة لافتات ورددوا شعارات رافضة لاخلاء العائلات العربية من بيوتها لصالح إقامة المشروع الاستيطاني في حي العجمي من بينها "لا لتهويد يافا، لا للتطهير العرقي، أموت ولن ارحل عن يافا، انا هنا باقون،  لا للعنصرية لا للتطهير العرقي، سجل أنا عربي ويافا بلدي" وغيرها من الشعارات.
 
هذا وألقيت العديد من الكلمات خلال التظاهرة جميعها أكدت على ضرورة تغيير اسلوب الاحتجاج وتصعيد الوسائل النضالية لترتقي بمستوى الحديث، كما وأكدت الكلمات جميعها أن على الجماهير اليافية الاستعداد لموجة جديدة من الاحتجاجات بعد أن أصمّت المؤسسة الاسرائيلية آذانها ودعت إلى ضرورة الالتفاف الجماهيري حول هذه القضية وانهم لن يسمحوا لجرافات تلك الشركة بالاقتراب من الأرض واخلاء العائلات قائلين "علينا وعلى أعدائنا".
 
كما وخرجت دعوات خلال التظاهرة لإعادة النظر في مصطلح "التعايش"، حيث تسبب هذا المصطلح الويلات للمدينة وأصبح أضحوكة لتمرير مشاريع استيطانية خبيثة.
 
وجاءت هذه التظاهرة رفضاً لمشروع "يوفيا" الاستيطاني العنصري الذي سيضم 63 وحدة سكنية وسيتسبب بإخلاء 7 عائلات عربية تسكن في المنطقة والذين هم عائلات محمية موجب القانون.
 
وكانت المؤسسات اليافية عقدت يوم الخميس الماضي اجتماعاً بحضور كافة ممثليها ناقش خلاله المجتمعون أبعاد الاعلان عن المشروع الاستيطاني العنصري الذي ينوي القائمون عليه اخلاء العائلات من بيوتها ويعلنون بشكل واضح عن عدم تمليك العرب في المشروع وانه سيكون مشروعاً خالصاً لليهود.

 

































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احنا من يافا لزم اندافع على بلدنا عشان اندافع على يافا لزم يبقى اكتر مشاركين لزم تقريبا كل أهل يافا يدفعو على بلدهم لزم يحركو لاشئ هاد لزم اندفع على بلدنا
يافاويا - 24/08/2015
رد
2
كل الاحترام الكن بس لو تكون المظاهره قدام البلديه خليه الكل يشوفكن ويسمعكن واولهن رون خولدائي
ساري - 24/08/2015
رد
3
اُسلوب النضال قبل تغيره يجب ان تجتمع جميع القوه اليافيه على كلمه واحده ودور محدد لكل فرد. وإلا سنشهد ما شهدناه قبل عده سنين. مظاهره لم يتفق عليها من اجل رجال الاعمال في شارع يفيت.كل واحد خاف على اكل العيش ونسي انه راح ينام في الشارع. نامل ان يتفهم رجال الاعمال الامر هذه المره.
Tofik Kmhawe - 24/08/2015
رد
4
الحركه الاسلاميه ليست قادره على هذا وحدها.مع كل احترامي لجميع المؤسسات اليافيه يجب ان يكون النضال شامل وكامل اسلام ومسيحيه يجب ان يكون دور فعال اكثر واكبر للجماهير المسيحيه في يافا ولا شك بان اليوم الامر يهم الجميع لانه بدا واضح بان العرب عرب اسلام مسيحيه كل الطوائف العربيه مهدده في التهجير من الشمال الى النقب. نامل ان تقوم الكنيسه بجهد اكبر لوقف هذه البربريه من قبل الدوله. والله الموفق.
Tofik Kmhawe - 24/08/2015
رد
5
1حسبي الله ونعم الوكيل
Ahlam Abedalgani Saker - 24/08/2015
رد
6
حسبي الله ونعم الوكيل
Shade Abu Rmouz - 24/08/2015
رد
7
في كمان مظاهره واذا في متى
سوال - 23/08/2015
رد
8
اولا هذا موضوع مؤسف قد يكون له ابعاد ديمغرافيا طويلة الامد. والاعتراض السياسي اقل ما يقال عليه هزيل. هل هكذا يتم الإعداد لحدث بهذه الأهمية ؟ او الموضوع غير مهم! ثانيا الناس لا تثق بجزء كبير من القيادات الشكلية. نشاهد من هم جزء من المنظومة لإدارة البلدية واصحاب المهن الرسمية يحتجون على ماذا بالضبط. او هي فقط جدلية. وكأنه يوجد اعتراض. أقصى ما يفعل تسجيل موقف. ثالثا لا بد ان نعرف من هم اصحاب البيوت الذين هم راس الحربة بالنسبة لهيك معركة وليس هذه عرض أزياء " لسياسيين" رابعا طبعا الاعتراض السياسي مطلوب بشكل حضاري. ان يكون حركة توعية. لا بد وضع الصراع على المسكن للعرب قبال موقف منح التسهيلات
محمد - مؤسف - 23/08/2015
رد
9
صراحة عدد المشتركين قليل بالمقارنة مع اهمية وخطورة الموضوع... يجب ان ننتبه لخطورة هذا الموضوع فالهدف منه تهويد يافا وتقليل نسبة العرب فيها حتى يتسنى لهؤلاء القطعان السيطرة على يافا وحرماننا من صوت الآذان بداية والله يعلم ما النهاية..لا استغرب إن وصل الحال إلى إغلاق المحال التجارية أيام السبت مثلا..
عزيز - 23/08/2015
رد
10
كل الاحترام بترفعو الراس
يافا - 23/08/2015
رد

تعليقات Facebook