اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد غياب لأكثر من 67 عاماً - يجتمع "أولاد" حارة أبو الجبين في يافا من جديد بحضور الإعلامي هشام الدباغ

تقرير: محمود عبيد
 
التقى يوم أمس الخميس أولاد شارع أبو الجبين في حي المنشية من جديد بعد انقطاع دام لأكثر من 67 عاماً، حيث اجتمع أبناء شارع ابو الجبين بضيافة الحاج جواد حمدان وعلى شرف حضور الاعلامي الكبير الدكتور هشام الدباغ الذي التقى بكوبة من جيرانه وأصدقاء طفولته ليستذكروا أيام ولحظات سعيدة عاشوها في حي المنشية وحارة ابو الجبين.
 
وفي جلسة تاريخية وفرحة لا توصف غمرت الحضور، أخذ كل منهم يسترجع ذكريات الطفولة في مرتع الطفولة بشارع ابو الجبين، واسترجاع اسماء الجيران والدكاكين والحوانيت في لحظة هزّت مشاعر الحضور ودمعت لأجلها العيون على مدينة عريقة دُمرت ولم يتبق من ماضيها سوى الذكريات الجميلة لأولاد حارة ابو الجبين بيافا.
 
وقد التقى الحضور بأبناء المرحوم محمد سالم حمدان "الحاج جواد حمدان والحاج ابو زكي حمدان والحاج ياسر حمدان"، والتقوا بالدكتور هشام عزمي الدباغ، وبالحاج أبو سعدو زينب وتحدثوا عن لحظات عاشوها خلال طفولتهم في أحضان شارع ابو الجبين.
 
وبدوره دعا الحاج جواد حمدان أهالي مدينة يافا من الشتات ممن يحضرون إلى يافا أن يحلو عليه ضيوفاً ليعقدوا جلسات جماعية لاستذكار أيام الماضي بطريقة جماعية لعل هذه اللحظات ترسخ في ذهن جيل جديد لتدوين ما تم طمسه وغيابه وحرمانه من الجيل الحالي.
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انا من عائله أبو جبين موجود الآن وساكن في النقب حساب اتعرف على قرايب من عائله أبو جبين في يافا
مدحت أبو جبين - 19/10/2019
رد

تعليقات Facebook