اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فوز باهر لطلاب المدرسة الثانوية الشاملة- يافا في مسابقة مشروع "المبادرون الصغار"

 


شارك طلاب الصف التاسع 6 من المدرسة الثانوية الشاملة- يافا نهاية الأسبوع في مسابقة مشروع "المبادرون الصغار" والتي جرت في الكلية الأكاديمية تل-أبيب يافا، بعد اجتيازهم لمرحلة التصفيات الأولى التي جرت في شركة الهايتك ECI في شباط الماضي، هذا وبعد أن قام طلاب المدارس المشاركة في المشروع  بعرض المنتج الذي عملوا على إعداده خلال العام الدراسي الحالي، أعلن القائمون على المشروع عن فوز طلاب المدرسة الثانوية الشاملة بالمرتبة الأولى بعد اجتيازهم وبتفوّق لكل مراحل المسابقة، حيث تم اختيارهم لتمثيل منطقة تل- أبيب-يافا والمركز في مسابقة المشروع القطرية والتي ستجري في الخضيرة وستتضمن معرضا قطريا لمنتجات الطلاب المختلفة، وسيتم في نهايتها اختيار مدرسة واحدة لتمثل المشروع في أوروبا.
 
يذكر أن القائمين على المشروع قد اختاروا الطالبة ياسمين نصار لتلقي كلمة باسم جميع طلاب المدارس المختلفة المشاركة في المشروع، وذلك لتفوّقها وتميّزها في عرض المنتج الذي أعدته مع بقية زملائها.
 
أما المنتج الذي أعده الطلاب فهو عبارة عن غطاء للأطفال من جيل 2-5 سنوات يستخدم لحماية الطفل من الإصابات المختلفة خلال النوم، كما ويتميز الغطاء بكونه يحتوي على الألعاب التربوية والتعليمية التي تهدف لتعريف الطفل على الأشكال والألوان والحروف.

مشروع "المبادرون الصغار" هو مشروع تشارك فيه المدرسة منذ عدة سنوات، وهذا العام يشارك فيه 13 طالبا من الصف التاسع 6 في لقاءات أسبوعية بعد ساعات الدوام بإشراف مربية الصف ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة نورين كريم أبو سحاب.

من خلال هذا المشروع أقام الطلاب شركة باسم "العجمي" تولى العمل فيها الطلاب أنفسهم، بإرشاد موجهين من قبل "شركة المبادرين الصغار في البلاد"، وقد اختاروا من بينهم مديرا عاما، ومديرا للتسويق، والإنتاج والتطوير والسكرتارية والمحاسبة.

على الطلاب في هذا المشروع تحضير منتج يشارك في المسابقة النهائية التي يتم فيها اختيار منتج واحد من بين المنتجات التي أعدها الطلاب من المدارس المختلفة  تتبناه إحدى الشركات في البلاد، ولكي يستطيع الطلاب تحضير المنتج عليهم المبادرة خلال العام الدراسي لإقامة أيام مبيعات يعود ريعها على الشركة التي أقاموها، هذا وقد بادر طلاب الصف التاسع 6 المشاركون في المشروع لتنظيم عدة أيام مبيعات قاموا فيها ببيع أنواع الحلوى والمأكولات المختلفة وذلك في المدرسة خلال الاستراحات والأيام التي وزعت فيها الشهادات على الطلاب، كما وبادر الطلاب لإقامة معرض في مجمع "بيتاح تكفا" عرضوا من خلاله المنتج الذي قاموا بإعداده خلال العام الدراسي الحالي وذلك لتسويقه للجمهور الواسع. وقد ساعد العائد المادي كثيرا في تحضير المنتج من قبل أعضاء الشركة وصولا لشكله النهائي.

هذا وأشاد مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل بإنجاز الطلاب ومثابرتهم، كما وأشاد بعمل مركزة المشروع المعلمة نورين كريم أبو سحاب، مؤكدا على أهمية مشاركة طلاب المدرسة في مثل هذه المشاريع التي تهدف إلى توعيتهم في شتى المجالات في المجتمع، وإعدادهم لخوض حقول العمل المختلفة بعد إنهائهم للمرحلة الثانوية، وتمنى لجميع الطلاب اجتياز المرحلة النهائية المقبلة بنجاح وتفوّق.  
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook