اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نشطاء من الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا يحلون ضيوفا على قرية دهمش

تقرير: محمد عكيلة
 
نظمت الحركة الإسرائيلية ضد هدم البيوت اليوم الخميس 2015/07/30 زيارة إلى قرية دهمش (عيمك لود) غير المعترف بها حيث تضمن الوفد الذي ترأسته السيدة لينده رامسادين، مديره عام الحركة في بريطانيا نشطاء من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وجميع دول أوروبا.
 
وكان في استقبال الوفد عدد من أهالي القرية ورئيس اللجنة الشعبية عرفات إسماعيل الذي شرح للوفد عن معاناة أهالي القرية بسبب عدم اعتراف السلطات بها وبسبب انعدام الخدمات الأساسية في القرية كما تطرق إلى أخر التطورات القضائية والتخطيطية المتعلقة بالقرية.
 
ثم طلب عرفات إسماعيل من أعضاء الوفد نقل معاناة أهالي القرية وبالأخص بعد عمليه الهجم الأخيرة يشهر نيسان حيش تم هدم 5 بيوت في القرية إلى المحافل الدولية وإلى دولهم ونقل الصورة الحقيقة لوضع القرية كيفما تراها أعينهم اليوم وفحص إمكانية التوأمة بين قرية دهمش ومدن سكانهم حيث لاقت هذه الفكرة استحسانهم وتأيدهم ووعدوا بمزيد من التواصل والمساعدة.
 
وتطرق إلى قرار وزارة الداخلية مصادره قسم كبير من أراضي دهمش لشارع 200 الموجود على طاوله لجان التخطيط الفطرية الأمر الذي يعارضه أهالي القرية بشدة.      وكدلك الى موضوع ديمقراطية الدولة التي تدعي التعايش السلمي بين العرب واليهود حسب ادعاهم وتوفقه مع وجود مواطنين عرب غير معترف بوجودهم من غير عنوان بتاتا في القرن الواحد والعشرون.














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اتمنا لو ان الحركه تقوم ببناء مسجد في حي دهمشً فهاذا بيت من بيوت الله احق ان يبنا وبارك الله فيكم (وألفت الانتباه علا هنا خطء مطبعي في البدايه نظمت الحركه السلاميه وليس الاسرائليه )شكرًا
اسماعيل ابو غانم - 31/07/2015
رد

تعليقات Facebook