اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: هل هانت حرمة الأموات في مقبرة طاسو بيافا ؟! - سلسلة أحداث وانتهاكات

تقرير: محمود عبيد
 
وصل موقع يافا 48 مجموعة من الصور تظهر فيها مخلفات عملية التفجير التي استهدفت مركبة أحد المواطنين في المقبرة خلال جنازة في مقبرة مدينة يافا "طاسو" قبل نحو اسبوع من اليوم، حيث يظهر في الصور الأضرار التي لحقت بالبوابة الكهربائية للمقبرة وانهيار أجزاء من الجدار وتعطل البوابة بشكل كامل، علاوة على تحطيم شواهد بعض القبور القريبة من مكان الانفجار.
 
وعلى خلفية هذا الحادث المؤسف الذي أسفر عن اصابة شابين وكاد أن يتسبب بكارثة كون الانفجار وقع خلال مرور عشرات المشيعين في المقبرة، لم يحدث أي تحرك شعبي إزاء انتهاك حرمة المقبرة ولا يعلم حتى اللحظة من سيتكفل بتصليح هذه الأضرار التي لحقت بمقبرة مدينة يافا "طاسو".
 
وفي هذا السياق قالت الشرطة أنها تعتبر عملية تفجير المركبة داخل المقبرة هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء ونقطة تحول أمنية خطيرة تقوم بها عصابات الاجرام في المنطقة، وقالت الشرطة أن العبوة المستخدمة في الانفجار تحمل اسم "כלימגור" או "קלע"، وتم استخدامها ضد الجيش الاسرائيل من قبل جنود حزب الله في حرب 2006.
 
وقد تعاظمت في الآونة الأخيرة الانتهاكات لحرمة مقبرة المدينة طاسو عبر استعمال المقبرة لزراعة أشتال الماريخوانا المخدرة، وقيام البلدية البلدية بهدم المعرشات التي بنتها الهيئة الاسلامية لخدمة المشيعين، وكب نفايات لمخلفات بناء في المقبرة، وقيام مجهولين برش عبارات عنصرية على جدران المقبرة، وأخيراً تفجير مركبة داخل المقبرة خلال مرور جنازة، فهل هانت حرمة الأموات في مقبرة طاسو في نفوس البعض ؟!.
 

 























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا بد من تعيين حارس او ان يتم التعاقد مع شركة أمن ودوريات للحفاظ على المقبرة خاصة، وجميع الأوقاف عامة كما اعتقد انه لا بد من بناء شركة او مؤسسة تعتني فقط بصيانة وتنظيف المقابر والمساجد المحلية عامة في يافا والسكنات. طبعا مسؤلية العناية بهذه الأوقاف ملقاة على جميع المسلمين في يافا والهيئة الاسلامية المتميزة ( في هذه الدورة) التي ينبض فيها روح العطاء والإيثار هنالك بعض الأوراق التي ممكن تفعيلها مثل التوجه للمؤسسات القطرية المعنية للحصول على بعض المساعدات كما اقترح ان لا يمر الحدث مر الكرام لان الاعتداء كبير جدا ولا بد من الارتقاء بالموقف الجماهيري المؤسسي نشكر الموقع الموقر على الاهتمام والعمق والمصداقية رعاكم الله
اقتراح - 23/06/2015
رد
2
هذا الانفجار عمليه صهيونيه بحت
الرملاوى انور - 23/06/2015
رد
3
لنفترض اصيب المسلمون من الخسران نحن لان العرب تقتل بعض
ايها المجرم - 23/06/2015
رد
4
حتى عند الاموات
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم - 23/06/2015
رد

تعليقات Facebook