اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: محاضرة للبروفيسور "مصطفى كبها" في المركز الثقافي العربي بيافا

 
نظمت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا مساء اليوم الأربعاء محاضرة للبروفيسور مصطفى كبها رئيس قسم التاريخ والفلسفة في الجامعة المفتوحة، حيث شارك جمع من الأهالي والضيوف في المحاضرة التي أقيمت في المركز الثقافي العربي وجاءت بعنوان "البرتقال اليافاوي، رمز وركيزة شعب"، وافتتحها السيد عبد القادر سطل بالترحيب بالحضور وبالتعريف بالبروفيسور مصطفى كبها.
 
وقد تحدث البروفيسور مصطفى كبها في محاضرته عن مكانة الحمضيات في فلسطين وتأثيرها في عملية الحداثة، وتطرق إلى تطور المجتمع الفلسطيني في مدينة يافا وكيف كان للحمضيات وزراعة البرتقال التأثير الايجابي والاساسي في بناء المجتمع اليافي، ووضح كيف أن زراعة البرتقال في يافا أثرت على المواطنين والمجتمع ككل.
 
وأوضح البروفيسور "زراعة البرتقال في يافا تطلبت أن يأتي عمال من الخارج وبالتالي رفع مستوى الدخل لليافي، كما وتم بناء احياء للمهاجرين والعمال الذين قدموا للسكن والعمل في يافا من مصر مثل حي تل كبير".
 
وفي نهاية المحاضرة افسح المجال امام الحضور لطرح الاسئلة على البروفيسور مصطفى كبها.












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
محاضرة قيّمة وهامة تخص تاريخنا نحن كعرب فلسطينيون أبناء يافا. وبالرغم من الدعوة عبر المواقع والصفحات الاجتماعية والاتصال الشخصي . الحضور كان ضعيفا ولكن مضمون المحاضرة كان قيّما وممتعا. شكراً لمن حضر واستفاد
عبد القادر سطل - 10/06/2015
رد
2
كل الاحترام للبروفسور مصطفى كبها يافا
وت - 10/06/2015
رد

تعليقات Facebook