اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"الرابطة" و"دارنا" تعقدان اجتماعاً لبحث مشروع البلدية باقامة حي سكني جديد بيافا

 
عُقد يوم أمس الخميس اجتماعاً دعت إليه مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا وجمعية دارنا وذلك لبحث موضوع مصادقة البلدية واللجنة المحلية للبناء والتخطيط على مشروع بناء 1500 وحدة سكنية على أرض سكنة أبو كبير شرق مدينة يافا.
 
وقد عُقد الاجتماع في مقر الرابطة وحضره مندوبو الرابطة وجمعية دارنا وبمشاركة السيد أحمد بلحة الذي عرض على الحضور تفاصيل المشروع، حيث يجري الحديث عن اخلاء العائلات والمصالح التجارية في المنطقة وتعويض من يستحق دون طرح أي فكرة لدمجهم ضمن المشروع.
 
وقرر المجتمعون عقد جلسة مع مندوبي سكان اليح لاتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة المخطط، وتقرر عقد جلسة أخرى بمشاركة السكان لشرح تفاصيل المشروع وعواقبه الوخيمة على مجتمعنا في يافا.
 
وقال السيد عبد القادر سطل من اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا "بلدية تل ابيب ودائرة اراضي اسرائيل معاً يتجاهلون احتياجات عرب يافا وأزمة السكن التي تُعاني منها منذ عقود، ولا يطرح أي حل للخروج من الأزمة، بل بالعكس، تم بيع ارض السوق لشركة عقارية بهدف الربح وقبلها تم بيع قطعة أرض لشركة يهودية من المستوطنين، والآن تُخرج البلدي مشروع جديد لمتابعة التطهير العرقي في يافا".
 
يشار إلى أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء وبلدية تل ابيب قد صادقت مؤخراً على مشروع لبناء 1500 وحدة سكنية على ارض سكنة ابو كبير شرق يافا، حيث ستقوم بلدية تل ابيب ودائرة اراضي اسرائيل ببيع الأرض ومساحتها أكثر من 89 دونماً لصالح شركة كبيرة في البلاد تقوم ببناء أكثر من 300 ألف متر مربع على الأرض، كما ستقوم الدائرة باخلاء الارض بادعاء ملكيتها لـ90% منها والتي تسكنها عائلات فلسطينية.
 
تجدر الإشارة إلى أن دونمين من الأرض المذكورة تتبع لعائلة سطل بيافا والتي سكنت في حي ابو كبير قبل الاحتلال وما زال جزء من العائلة يسكن فيها.












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook