اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نصف الأراضي السورية .. بقبضة داعش !

 
فرض تنظيم «داعش» سيطرته على أكثر من 50 % من الأراضي السورية بعد سقوط تدمر في قبضته أمس الأول، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
وقال المرصد السوري في بيان بحسب وكالة الأنباء الألمانية إن «داعش» أحكم قبضته على 95 ألف كلم مربع من المساحة الجغرافية لسوريا بعد سيطرته على تدمر، ويوجد في تسع محافظات أخرى، هي: حمص والرقة ودير الزور والحسكة وحماة وحلب ودمشق وريف دمشق والسويداء، إضافة لوجود موالين له في محافظة درعا.
 
وطبقاً للبيان فإن التنظيم الإرهابي وضع يده على الغالبية الساحقة من حقول النفط والغاز في سوريا، ولم يبق خارج سيطرته إلا حقل شاعر الذي تسيطر عليه قوات النظام في ريف حمص الشرقي، وحقول رميلان الخاضعة لوحدات قوات الشعب الكردي في ريف الحسكة.
 
ورجح مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن يكون نحو ثلث سكان تدمر البالغ عددهم 200 ألف نسمة فروا من المدينة في الأيام الأخيرة، مؤكداً أن تنظيم «داعش» قتل 17 شخصاً، بينهم أفراد من قوات الأمن السورية ومدنيون في المدينة ذاتها.
 
وفي العراق، أعلن مصدر في وزارة البيشمركة الكردية أمس مقتل 40 عنصراً من التنظيم الإرهابي في هجوم فاشل على سد الموصل، 440 كلم شمال بغداد.
 
 وكشف مصدر عراقي عن مقتل 34 من عناصر التنظيم في قصف جوي لطيران التحالف الدولي غربي الموصل، وقال المصدر إن طائرات التحالف الدولي قصفت أبرز أربعة معسكرات لعناصر تنظيم داعش في قضاء تلعفر والبعاج وسنجار غرب الموصل.
 
وقالت القوات العراقية إنها قتلت 14 من المتشددين في معارك دارت أمس شرقي مدينة الرمادي، وأوضح مصدر عسكري من داخل قاعدة الحبانية التي يرتب فيها لمعركة استعادة الرمادي أن القوات العراقية صدت هجوماً للتنظيم، واشتبكت مع عناصره الذين تراجعوا مخلفين ما لا يقل عن 14 قتيلاً.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook