اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الكشف عن كتابات عنصرية وتحريض ضد العرب في مدينة يافا

 
استفاق سكان بناية في مدينة يافا يسكنها عائلات عربية ويهودية بشكل مشترك على كتابات عنصرية داخل المصعد محرضة "الموت للعرب". وتم التوقيع على الشعار باسم "عصابة اليهود – قوة جديدة في يافا مع شعار نجمة داوود. 
 
وفي حديث مع احد السكان العرب في البناية قالت:" كنت مساء امس في المصعد ولم تكن هناك اية كتابات خلال كل اليوم، ولكن عندما دخلت صباح اليوم الساعة 8:00 للمصعد ورأيت ما كتب ذهلت ولا اتمنى لاي شخص ان يستفيق صباحا ويشاهد مثل هذا المنظر".
 
وقد توجه سكان البناية الى الشرطة وبلغوا عن الحادث وكذلك توجهوا للائتلاف لمناهضة العنصرية الذي يتابع امام الشرطة موضوع التحقيق في الحدث، يذكر ان البلدية في تل ابيب تعلم كذلك بالحادث حسبما بلغت الشرطة مقدمي البلاغ.
 
ومن جانبه قال المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية والذي تم ابلاغه من قبل سكان البناية بالحادث: العنصرية لا تتوقف وكذلك محاولات الترهيب وجرائم التحريض والكره ضد العرب التي تحرق الاخضر واليابس، وأضاف عثمان، واجبنا عربا ويهودا باتخاذ موقف واضح ضد هذه الاحداث العنصرية والسكوت عن مثل هذه الاحداث مثله مثل الموافقة عليها. نحن نطالب الشرطة التحقيق الفوري بالجريمة وبمحاكمة الجناة وكذلك نطالب بلدية تل ابيب بأخذ موقف واضح حيال مثل هذه الاعمال العنصرية".
 
ياعيل بن ييفيت عضو بلدية تل ابيب يافا ومديرة القوس الديمقراطي الشرقي قالت معقبة على الحادث:" هذا الحدث مقلق جدا ويتطلب تجند فوري ضده من جانب الشرطة والمسؤولين عن تنفيذ القانون وأضافت بن ييفت:" في مدينة يافا يعيش عربا ويهودا ويجب تأمين الاحساس بالأمن لساكنيها ومعالجة وملاحقة الجهات المتطرفة الذين يهددون نسيج الحياة الهاديء في المدينة.
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تحفاد القرده والخنازیر
ام علي - 12/05/2015
رد
2
الله يكسر قل من البيكتبو ضد العرب العنصريه ضد العرب هد يشي مش جديد
الله واكبر - 12/05/2015
رد
3
اللد الله يكسر ايديهم اللي كتبوا
عايشه - 12/05/2015
رد
4
اللد الله يكسر ايديهم اللي كتبوا
عايشه - 12/05/2015
رد
5
شو بنستني من احتلال عادي مش غريبه علي دوله احتلال مغتصبه ويهود بتعلما العنصريه بمدارسهم اليهود هم اليهود احفاد القرده والخنازير
اياد - 12/05/2015
رد

تعليقات Facebook