اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قسم الطوائف في وزارة الداخلية يستجيب لطلب الهيئة الاسلامية حول تعيين لجنة الأمناء

 
أصدرت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا بياناً توضح فيه آخر المستجدات حول مناقصة لجنة الأمناء التي أعلن عنها قسم الطوائف في وزارة الداخلية قبل حوالي شهر، وقد جاء في بيان الهيئة " 
 
قسم الطوائف في وزارة الداخلية المسئول عن تعيين لجان الأمناء في يافا يستجيب لطلب الهيئة الإسلامية 
 
بعد أن قام قسم الطوائف في وزارة الداخلية قبل حوالي شهر بالإعلان عن الحاجة لأعضاء للجنة الأمناء في يافا, وبعد أن ردت الهيئة الإسلامية وأوضحت موقفها إزاء هذا الإعلان بأنه على الوزارة احترام رغبة المسلمين في يافا, إلغاء الإعلان وتعيين الأعضاء السبع المذكيين من خلال الهيئة العامة للهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا بدون شروط, لم يترشح أي مسلم في يافا لعضوية لجنة الأمناء في فترة الترشح التي انتهت يوم 12-4-2015.
 
رفض المسلمون في يافا ترشح أي عضو للجنة الأمناء ما لم يكن ضمن الأعضاء السبع المذكيين واعتبروا أي مرشح دونهم كمن يحاول الالتفاف على رغبة المسلمين بغية منصب ومصلحة شخصية وتآمر على أوقاف المسلمين.
 
قسم الطوائف في وزارة الداخلية رفض تعيين الأعضاء السبع المذكيين رغم أن الهيئة الإسلامية كانت قد تقدمت خطياً بطلب تعيينهم, معللاً أن طلب التعيين لم يقدم من خلال الإجراءات الرسمية المعتبرة لديهم.
 
لذلك وبعد أن أخذت الهيئة الإسلامية تعهداً واضحاً من مسئول قسم الطوائف في وزارة الداخلية بأنه لن يسمح بتعيين المحسوبية لأصحاب المطامع الشخصية وأنه سيرى رغبة المسلمين في يافا ومصلحتهم قبل كل شيء وانه سيعمل بتوصية مراقب الدولة الذي حث قسم الطوائف بأن يتم اختيار الأعضاء بموافقة المسلمين في يافا فقط لا غير, ما يتناسب مع الأعضاء السبع المذكيين من المسلمين في يافا, تقدمت الهيئة الإسلامية مؤخراً وبعد انتهاء مدة الترشح لعضوية لجنة الأمناء, بتوصية من مسئول قسم الطوائف, بطلب تمديد فترة الترشح لعضوية لجنة الأمناء لفترة 14 يوما, حتى يتسنى من خلال ذلك تقديم طلبات تعيين الأعضاء السبع المذكيين وفق الإجراءات الرسمية المعتبرة في قسم الطوائف. وافق قسم الطوائف على هذا الطلب وأعلن عن ذلك واعتبره جاريا ابتداء من تاريخ اليوم.
 
في الأيام القريبة وضمن المدة المحددة سيتم رسمياً تقديم طلبات الأعضاء السبع المذكيين.
 
الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا تعود لتأكد أن المسلمين في يافا ملتفين حول الشرعية التي حظيت بها, وحول قرار المسلمين بتعيين الأعضاء السبع المذكيين فقط لا غير وأي محاولة للالتفاف على هذه الشرعية وهذا القرار ستكون عواقبه وخيمة على صاحبها بعد الكشف عن هويته أمام جميع المسلمين في يافا. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ب التوفيق انشاالله وان تنصروا الله ينصركم
ابو سمير - 11/05/2015
رد

تعليقات Facebook