اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فعاليات الحذر على الطرق في مدرسة الثانوية الشاملة - يافا

 ضمن المشاريع التربوية التي تهدف الى توعية الطلاب بمواضيع مختلفة وضع برنامج خاص لطلاب صفوف العاشرة والحادية عشر بموضوع الحذر على الطرق .


يعتبر هذا المشروع  من المشاريع الهامة التي تحاول المرسة من خلالها توعية الطلاب للمخاطر الناجمة عن السياقة الغير حذرة وتوجيهات حول السياقة السليمة وكيفية التصرف بالسياقة  ويتخلل المشروع  ايضا الدروس النظرية للسياقة .
هذا وقد التقى طلاب صفوف العاشرة مع – موشي طفشي – وهو رجل يعمل مع جمعية الحذر على الطرق والمصدقة عنها من وزارة المعارف  وقد اصيب اثر حادث طرق وقع معه وهو يبلغ من العمر 18 عام عندما كان يقود دراجة هوائية . وفد وصف للطلاب حادث الطرق التي حدث معه والذي جعله مقعدا حتى اليوم  . وقد شارك الطلاب بصعوبة حياته منذ الحادث والذي نجم  لعدم اهتمامه بالتعاليم واستهتاره بالقيادة .


هذا وقد اطلع الطلاب بمساعدة وسائل ايضاحية تشمل على مقاطع تصويرية الاسباب التي قد تؤدي لحوادث الطرق والتي تعود اغلبيتها الى اهمال واستهتار  السائقين .
وقد حث الطلاب ان يأخذوا حذرهم عند القيادة – بعد حصولهم على رخصة السياقة – وعدم الاستهتار لانه من الممكن ان يحولوا حياتهم وحياة اهلهم الى جحيم بسبب لجظات طيش او استهتار .
هذا ومن المتوقع ان يزور الطلاب مستشفى خاص لمعالجة الاشخاص الذين اصيبوا بحوادث طرق بالاضافة الى اقامة لعبة كرة سلة بين الطلاب وبين مجموعة من المقعدين الذين يعملون ضمن جمعية الحذر على الطرق .

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook