اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

دعوات يافية للإلتزام بالإضراب الشامل والمشاركة في التظاهرة القطرية بتل ابيب

 
 
قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني الأسبوع الماضي وخلال اجتماعها في خيمة الاعتصام بقرية دهمش الغير معترف بها، تنفيذ إضراب عام وشامل في كافة مناحي الحياة بالداخل الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل 28-4-2015، بالاضافة لتنظيم تظاهرة قطرية في مركز تل ابيب عند الساعة الخامسة عصراً، وذلك احتجاجاً على سياسة الهدم التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية تجاه المواطنين العرب.
 
وقد التقى مراسلنا بالسيد عمر سكسك الذي دعا إلى ضرورة الالتزام بالاضراب، وقال "الإضراب أصبح حاجة ملحة بسبب سياسة المؤسسة الاسرائيلية، فهو جزء بسيط من نضالنا العربي ووسيلة للمطالبة بحقوقنا، لو كان هناك نوايا حسنة من قبل المؤسسة الاسرائيلية لقامت بتوسيع البناء في الوسط العربي، ولكن في المقابل يتم وضع العراقيل أمام من يرغب بالبناء، ويهدمون ما تم بناؤه بحجة عدم الحصول على ترخيص".
 
وأضاف السيد عمر سكسك "يجب أن تتحد كافة الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني وتلتزم بالإضراب وتشارك في التظاهرة القطرية، ويجب أن تصل كلمتنا لوقف هذه السياسة التي تستهدف وجودنا العربي في هذه البلاد".
 
وبدوره قال الشيخ محمد أبو نجم رئيس الحركة الاسلامية في يافا "انسجاماً مع قرارات لجنة المتابعة، وإيمانا منا بضرورة إسماع صرخة أهلنا في الداخل وصرخة أصحاب البيوت التي تهدم وتلك المهددة بالهدم، فإننا ندعو إلى إنجاح كامل للإضراب الشامل الثلاثاء، وندعو أهلنا للمشاركة في المظاهرة القطرية التي أقرتها المتابعة في مدينة تل أبيب في نفس يوم الإضراب، وذلك كي نسمع العالم صرختنا في وجه الظلم الإسرائيلي".
 
ومن جانبه قال الشيخ سليمان سطل رئيس الحركة الاسلامية بيافا "نحن نستنكر شديد الاستنكار قرارات الهدم لعشرات البيوت العربية بحيث ان المئات من العائلات ستقضي بلا مأوى، لذا نحن نحث وندعو جميع الأطياف للمشاركة يوم الثلاثاء لان قضية السكن قضية مصيرية لابناء شعبنا".
 
وعقّب السيد سامي أبو شحادة قائلاً "الاضراب والمظاهرة لهم اهمية كبيرة لانهم ياتون ضد سياسة هدم البيوت، نحن في يافا نعاني بشكل كبير جدا من التميز بسياسة الارض والمسكن والان اخوتنا في اللد والرملة وفي قرية دهمش بشكل خاص امام خطر وجودي كبير جدا، نحن بالتجمع ننادي بالوقوف وقفة رجل واحد ضد هذه السياسات ونطالب اهلنا في يافا بالمشاركة في المظاهرة الكبيرة يوم الثلاثاء والالتزام بالاضراب".
 
وأضاف " هناك اهمية كبيرة لوجود المظاهرة في تل ابيب، وهذه خطوة جديدة في مسيرتنا النضالية ومن اجل انجحاها علينا جميعا التجند لانجاح المظاهرة".








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم هذا ما تريده السلطات ان لا نتعلم إضراب المدارس خطر على الأولاد شوفوا اشي تاني نعبر عن موقفنا به وتركوا المدارس
ابو مراد - 26/04/2015
رد

تعليقات Facebook