اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المتابعة تقرر: صلاة جمعة واضراب وتوثيق دولي ومظاهرة

 
عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ظهر اليوم الأربعاء اجتماعاً طارئاً في قرية دهمش لبحث تداعيات الحملة المسعورة التي أطلقتها المؤسسة الاسرائيلية لخدم البيوت خاصة في المدن والقرى العربية بمنطقة المركز، لا سيما تلك التي خيّم شبحها صباح اليوم على قرية دهمش وأسفرت عن هدم خمسة بيوت تعود ملكيتها لعائلة عساف في القرية.
 
وقد أعلنت لجنة المتابعة العليا خلال الاجتماعها الاول من أمام أطلال البيوت المهدومة في الحي عن سلسلة من الخطوات جاء أبرزها:
1) إقامة صلاة جمعة حاشدة بعد غد (17|4) في القرية وخطيبها رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني –الشيخ رائد صلاح.
 
2) اضراب عام يوم (28|04) الموافق ليوم الثلاثاء، يشمل السلطات والمجالس المحلية وسلك التربية والتعليم.
 
3)توثيق كامل ومصور لعمليات الهدم الإسرائيلية والتوجه للجهات الدولية الرسمية كالسفارات والمحاكم الدولية والاتحاد الأوروبي.
 
4)تنظيم مظاهرة حاشدة يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
 
كما وتخلل الاجتماع كلمات لرئيس لجنة المتابعة وأعضاء الكنيست العرب، بالاضافة لكلمة لرئيس الحركة الاسلامية فضيلة الشيخ رائد صلاح، وكلمة لفضيلة الشيخ حماد أبو دعابس أعلنوا جميعهم عن تضامنهم الكامل مع العائلات المهدومة بيوتها ووقوفهم إلى جانبهم في مواجهة آلة الهدم.
 
وتخلل الاجتماع أيضاً كلمة للسيد عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في قرية دهمش الغير معترف بها قال خلالها أن هناك مخطط اسرائيلي لهدم نحو 1700 منزل في مدينة اللد، مشيراً إلى أن نحو 30 منزلاً ستتعرض للهدم في مدينة الرملة وعشرات المنازل في دهمش.
 
يشار إلى أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ستصدر خلال الساعات القادمة بياناً رسمياً تعلن فيه عن تفاصيل الفعاليات الاحتجاجية ضد سياسة الهدم.
 




























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook