اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: بعثة طلاب الثانوية الشاملة تلتقي بمفتشي المعارف بولاية فيلادلفيا

 
غادر 15 طالبا وطالبة من صفوف الحادية عشرة والثانية عشرة ليلة الجمعة الى ولاية فيلدلفيا في بعثة تعليمية يحلون بها ضيوفا على مدرسة chelateham في فيلادلفيا برفقة الدكتور فريد حمدان ومركزة طبقة صفوف الحادية عشرة المعلمة الهام سكسك وقد وصل الطلاب باْذن الله ورعايته يوم السبت وقام باستقبالهم طلاب المدرسة واولياء امورهم. 
 
وقد استضاف أولياء الأمور الطلاب في بيوتهم وقام الطلاب برفقة الطلاب المستضيفون وعائلاتهم بالتجوال بمنطقة سكناهم والتي تعد احدى المناطق الثرية في فيلادلفيا  وزاروا اكبر حديقة طبيعية هناك وتعرفوا على انواع النباتات والحيوانات بالمنطقة.
 
يوم أمس الاثنين وبعد الانتهاء من فرصة نهاية الاسبوع كان للطلاب يوما حافلا بالنشاطات والفعاليات وأقاموا عدة لقاءات كان اولها استقبال إدارة المدرسة ومديرتها ونوابها ومركزي الطبقات مع الطلاب حيث عرضوا على الطلاب برامج المدرسة وفروعها، كما  وقام طلاب المدرسة بتقديم شرح وافي عن المدرسة الثانوية الشاملة وفروع التعليم فيها وخاصة فروع علم الطب والسياحة وعلم الاجتماع وعلم البيئة.
 
ومن ثم توجه الطلاب بالقطار الى مبنى  البلدية  للقاء بمفتشي المدارس بالمنطقة وليكملوا يومهم بجولة مع مرشدة خاصة في فيلادلفيا وزيارة معالمها الخاصة والمميزة منها اعلى برج بولاية فيلادلفيا ومتاحفها.
 
كما وتوجه الطلاب ومرافقيهم للقاء مع القنصل الاسرائيلي هناك ومساعديه وبحضور  وسائل الاعلام المختلفة وقد سرد القنصل الاسرائيلي يرون سيرمن ومساعديه عمل القنصلية ثم دار نقاش حول الأقلية  العربية بالبلاد  وقضية الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال وقد اثار الجدال اهتمام الصحافة الامريكية وأجروا مقابلات مع الطلاب للاستماع لوجهة نظرهم حول الموضوع وذلك عبر الصحف المحلية واذاعة الراديو هناك . 
هذا ومن المقرر ان يلتقي الطلاب برئيس الجالية العربية في فيلادلفيا بعد يومين.
 
ومن الجدير ذكره ان الطلاب سيمكثون في فيلادلفيا حتى يوم الجمعة ثم التوجه الى نيويورك ليومين والرجوع الى البلاد باْذن الله يوم الثلاثاء المقبل.


































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook